روابط للدخول

لمحة من حياة سيدتين عراقيتين


فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) ، وسنقدم في حلقة اليوم لمحة من حياة سيدتين عراقيتين (كاتبة ومضيفة طيران)..

فائقة رسول سرحان:

سنتعرف في حلقة اليوم من برنامج (اجيال) على سيدتين عراقيتين تعملان في حقلين مختلفين كليا.. ولكن يجمعهما حب العمل والمواصلة في الأنتاج..ضيفتنا الأولى الكاتبة العراقية (بتول الخضيري)التي ولدت في بغداد من اب عراقي وام اسكتلندية.. وحصلت على البكالوريوس في الأدب الفرنسي من الجامعة المستنصرية..نشرت روايتها الأولى (كم بدت السماء قريبة) بعدة لغات منها العربية والأنكليزية والهولندية ..وتتهيأ الكاتبة الأن لتحويلها الى فلم سينمائي..اما روايتها الثانية فهي بعنوان (غايب) وقد صدرت موخرا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في عمان..ستحدثنا الكاتبة (بتول الخضيري) عن هاتين الروايتين في لقاء اجرته معها (فائقة رسول سرحان)..

خمائل محسن:بعد ان تعرفنا على نتاجات الكاتبة العراقية (بتول الخضيري) ..هذه سيدة عراقية اخرى تعمل في مجال مختلف كليا ..له حسناته و صعوباته وبالذات في الوقت الحالي..(باسمة طارق احمد) كانت تعمل مضيفة في الخطوط الجوية العراقية.. وهي الأن رئيسة مضيفات وتتمنى ان يعود الطائر الأخضر ليحلق في سماء العراق ودول العالم..(خمائل محسن ) التقتها ودار هذا الحوار..
.. .في الختام اعزائي لكم مني تحية، ومن المخرج (نبيل خوري).وعودة الى برامجنا المعدة لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG