روابط للدخول

متحدث باسم السيد مقتدى الصدر يعلن ان مفاتيح الصحن الحيدري ما زالت بايدي جيش المهدي وان تسليمها الى المرجعية سيتم وفق شروط، المنتخب العراقي لكرة القدم يفوز على أستراليا ويتأهل الى الدور نصف النهائي


حسين سعيد

فاز المنتخب العراقي لكرة القدم على أستراليا اليوم في الدور ربع النهائي وتأهل بذلك الى الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها منتخب عربي لدور نصف النهائي لمنافسات كرة القدم في دورة أولمبية منذ اربعين عاما.
وأحرز هدف العراق عماد محمد من ضربة مزدوجة خلفية لكرة مرتدة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة والستين من الشوط الثاني. وهو هدفه الثاني في البطولة بعد الهدف الذي سجله على منتخب البرتغال.
وحقق المنتخب العراقي نتائج لافتة خلال دورة اثينا للالعاب الأولمبية، وكان ثاني المتأهلين الى الدور ربع النهائي بتغلبه على المنتخبين البرتغالي باربعة اهداف مقابل اثنين وعلى منتخب كوستاريكا بهدفين مقابل لاشيء قبل أن يخسر أمام المغرب بهدف مقابل هدفين في المباراة الثالثة.







اكد الشيخ على سميسم احد المتحدثين باسم السيد مقتدى الصدر ان مفاتيح الصحن الحيدري ما زالت بايدي جيش المهدي، موضحا ان تسليمها سيتم وفق شروط الى المرجعية.
واوضح في تصريح لوكالة فرانس برس انه عرض على مكتب السيد السيستاني مفاتيح الروضة الحيدرية ووافق المكتب على أصل الفكرة ولكن بشرط تفريغ الصحن من جميع الزائرين والمعتصمين وغلق جميع الابواب الداخلية والخارجية ووضع المفاتيح في مظروف ثم ختمه، لكن الشيخ علي سميسم طالب مكتب السيد السيستاني بارسال لجنة لاستلام المفاتيح بعد جرد ما في الصحن والتأكد من وجود المحتويات واخراج الزائرين ثم غلق الابواب.






حكم على ثلاثة ايرانيين لمدة خمس سنوات وشهر واحد لكل منهم بتهمة
تهريب المخدرات.
واعلن مصدر قضائي في كربلاء ان المتهمين الثلاثة كانوا مصدر الافيون والهيروين الذي كان يهرب الى داخل سجن الحلة.
وكان المتهمون اعتقلوا في احد فنادق كربلاء قبل ثلاثة اسابيع في اطار
الحملة التي تقوم بها السلطات المختصة لملاحقة شبكات مروجي المخدرات التي يدير معظمها ايرانيون تسللوا الى المدن المقدسة في جنوب العراق.
من جهة أخرى اعلنت صحيفة جمهوري اسلامي الايرانية اليوم نبأ اعدام ثلاثة من مهربي المخدرات شنقا في ميدان عام في مدينة كرمان جنوب شرق ايران، وتحكم ايران بالاعدام على مرتكبي جرائم القتل والاغتصاب والسطو
المسلح وتهريب المخدرات.





اعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الايطالية انها لا تملك أي معلومات عن الصحفي الايطالي اينزو بالدوني الذي فقد عندما كان في طريقه الى النجف يوم الخميس الماضي.
وقال المتحدث ان السفارة الايطالية في بغداد على اتصال دائم مع السلطات العراقية لمعرفة مصير الصحفي الذي توجه مع مجموعة تلفزيونية ضمن قافلة للصليب الاحمر الى النجف يوم الخميس، لكن القافلة عادت من منتصف الطريق لاسباب امنية، بينما غامر بالدوني وتوجه الى النجف بمفرده.




اعلنت مجموعة عراقية عرفت نفسها بـ(جماعة العمل السري لجيش الامام المهدي) وتحتجز الصحفي الاميركي ميكا غارين، انها بصدد الافراج عنه يوم السبت لانه يعارض سياسات الادارة الامريكية، حسب بيان نشرته الجماعة على موقع الكتروني.
وفي بغداد اعلن الشيخ رياض الكاظمي احد المتحدثين باسم السيد مقتدى الصدر انه سيطلق سراح الصحفي خلال ثمان واربعين ساعة.
وكان ميكا غارين الذي يعمل لحساب شركة "فور كورنرز ميديا" للانتاج الاعلامي ومقرها نيويورك، والذي اختطف في مدينة الناصرية الاسبوع الماضي.




اعلنت الفليبين ان تعاونا فعالا لازال قائما بينها وبين الولايات المتحدة على صعيد مكافحة الارهاب رغم سحبها قواتها من العراق قبل شهر من الموعد المقرر.
ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية اغناثيو بونيه اشادته بالتعاون الفعال والمثمر بين مانيلا وواشنطن. واوضح المتحدث ان الفليبين تنسق مع الولايات المتحدة وجيرانها في المنطقة لمحاصرة الخلايا الارهابية، موضحا ان هذفها هو كسب المواقع على الارض يوما بعد آخر.
يشار الى ان الولايات المتحدة واستراليا وحلفاء آخرين انتقدوا في مناسبات عدة قرار الرئيسة الفليبينية غلوريا اورويو سحب قواتها من العراق الشهر الماضي لانقاذ حياة رهينة فليبيني. وكانت ارويو دافعت عن القرار وقالت انه اتخذ لصالح الامة ولحماية ارواح مواطنيها الذين يعمل اكثر من سبعة ملايين منهم في دول عديدة منها العراق.




اعلن مسؤول في شركة نفط الجنوب ان صادرات النفط العراقية ما زالت عند
نصف مستوياتها المعتادة بعد ان اضطرت السلطات الى ابقاء الانبوب الرئيسي التابع للشركة مغلقا.
واوضح المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح لرويترز ان الموظفين وعمليات الشركة مازالوا موضع تهديد من عناصر جيش المهدي التي يعتقد انها اضرمت النار في مكاتب شركة نفط البصرة يوم الخميس.
وبينما قال المسؤول ان مجموعة من المسلحين هددت صباح السبت باطلاق النار على أي مدير يستأنف العمل، نفى مسؤولون في جيش المهدي في البصرة اصدار مثل هذه التهديدات.

على صلة

XS
SM
MD
LG