روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


سميرة علي مندي

مرحبا بكم مستمعي الكرام و هذه الجوله على الصحف العربيه و سنتابع فيها ابرز مانشر عن الشان العراقي في الصحف الخليجيه ونبداها بالعناوين

في الاتحاد الاماراتيه نقراء
المؤتمر الوطني يدعو إلى الوحدة ويفتح الأبواب لجميع العراقيين

بعثة "الناتو" إلى العراق تبدأ مهمة تدريب قوات الأمن
الرايه القطريه
موسكو تقترح مؤتمراً دولياً بمشاركة المعارضة و المقاومة في العراق
في الوطن العمانيه نقراء
محتجزون داخل مرقد الإمام علي يهددون بتفجيره

العراق يعرض (3) مقاتلين أجانب وأسلحة ايرانية

........................فاصل....................
سميره صحيفه الاتحاد الاماراتيه في افتتاحيتها اليوم كتبت عن الشان العراقي ماذا تقول الصحيفه ؟
صحيفه الاتحاد الاماراتيه في افتتاحيتها كتبت تقول ان
استهداف أماكن ودور العبادة لا يعني بالضرورة توجيه فوهات المدافع والبنادق نحو تلك الأماكن المقدسة والضغط على الزناد، فالتمترس والتحصن وراء المساجد والكنائس ووراء الأماكن ذات الطابع الديني الحساس، هو أبشع أنواع الاستهداف والتخريب والإهانة لهذه الأماكن.
وما حدث ويحدث في النجف الأشرف وحول مرقد الإمام الحسين ومرقد الإمام علي كرم الله وجهه وأضرحة الأولياء خلال الأسابيع القليلة الماضية، هو قمة في الاستهتار واللامبالاة لحساسية هذه الأماكن. فالميليشيات المسلحة ضربت كل نداءات الحكومة عرض الحائط، وأصرت على حمل السلاح، ورفضت تطبيق قوانين نزع أسلحة الميليشيا بإصرار وعناد. والقتال من وسط الأماكن السكنية، واستخدام المساجد وأماكن العبادة لخوض الحروب بزعم الدفاع عن النفس أو الدفاع عن هذه المقدسات، هو أمر يتعارض مع أبسط التعاليم الإسلامية، بل مع تعاليم جميع الأديان السماوية. ومنذ اليوم الأول الذي اندلع فيه القتال بين قوات الأمن العراقية والقوات المتحالفة من جهة وبين ميليشيا مقتدى الصدر من جهة أخرى، كان واضحا مدى سعي الميليشيات المسلحة غير الشرعية إلى إثارة الفتن والحساسيات وإثارة النعرة الطائفية بين أ بناء العراق.
الصحيفه ترى بانه التلاعب بدور العبادة والأضرحة المقدسة لدى أي طائفة هو تلاعب بمشاعر الناس وعقائدهم، ولا بد لعلماء الدين من إبداء الرأي والمشورة في هذا الأمر لوضع حد له بحسب ما جاء في افتتاحيه صحيفه الاتحاد الاماراتيه .
..........................فاصل..........................
والان نتابع ابرز ما نشر عن الشان العراقي في الصحف الكويتيه والسعوديه الصادره هذا اليوم من خلال مطالعه مراسلنا في الكويت سعد العجمي.
.......................فاصل..................................
مستمعي الاعزاء الى هنا انتهت جولتنا على الصحف العربيه شكرا لمتابعتكم وهذه اجمل تحيه من سميره علي مندي والمخرج ديار بامرني .

على صلة

XS
SM
MD
LG