روابط للدخول

تداعيات التهمة الموجهة الى رئيس المؤتمر الوطني العراقي احمد الجلبي


حسين سعيد

مستمعينا الاعزاء ارحب بكم اجمل ترحيب واهلا بكم الى حلقة هذا الاسبوع من برنامج (قضية في حوار) التي نخصصها لتداعيات التهمة الموجهة الى رئيس المؤتمر الوطني العراقي احمد الجلبي بتزوير العملة العراقية، واصدار مذكرة اعتقال بحقه.
من المعلوم ان الجلبي اتهم في تصريحات ادلى بها في طهران وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي أيه) بالضلوع الى حد كبير في هذه القضية. كما اتهم الاميركان بانهم اوجدوا هياكل قضائية ووحدات خاصة في الشرطة والامن تعتبر جزءً من الحكومة العراقية لكنها على اتصال سري بالاميركان الذين يوجهون اليها الاوامر والتعليمات. وعندما سئل سكوت ماكليلان المتحدث باسم البيت الابيض عن مصير الجلبي قال ان الشعب العراقي هو الذي سيقرر مستقبله اذا اراد الاستمرار في المشاركة في مستقبل العراق. واعتبر آدم اريلي نائب المتحدث باسم الخارجية الاميركية ان قضية الجلبي ليست مسألة علاقات وصداقات سابقة انها مسألة النظام القضائي العراقي.
عن الدوافع وراء ملاحقة رئيس المؤتمر الوطني العراقي احمد الجلبي وما اذا كان الجلبي مذنبا ام انه ضحية ومن المستفيد من وراء كل هذه التحركات ضده في نهاية الأمر، وتداعيات كل ذلك نستضيف في حلقة هذا الاسبوع من (قضية في حوار) الحقوقي العراقي محمد عنوز.

على صلة

XS
SM
MD
LG