روابط للدخول

معاناة الأطفال المرضى في العراق و عمان، نتاجات شاعر عراقي في الدانمارك


فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) ، وسنلقي الضوء فيها على معاناة الأطفال المرضى في العراق وعمان..ثم نتعرف على نتاجات شاعر عراقي في الدنمارك..

خمائل محسن:3:23

اجواء الطفولة والمرح لم تغادر الطفلة (مروة) رغم اصابتها بعجز في القلب وتضخم الكبد ما اجبرها على الرقود سنتين في مستشفى للأطفال في بغداد..(خمائل محسن) تحدثت معها عن حالتها كما نقلت لنا ما يعانيه المرضى وذويهم بسبب نقص المياه والتبريد..فلنستمع الى قصة الطفلة مروة..


فائقة رسول سرحان:3:46

يبدو ان الأطفال العراقيين الذين يعالجون في مستشفيات عمان اكثر حظا من الأطفال في العراق بالرغم من اصابتهم بأمراض مستعصية كلوكيميا الدم..(فائقة رسول سرحان) زارت مخيما صيفيا للترفيه عنهم واستمعت الى قصصهم عن امراضهم ، ولكنهم يقضون اوقاتا ممتعة مع ذويهم في هذا المخيم..فلنستمع الى (لارا وابو احمد ومريم)..

عماد جاسم:7:19
بعد ان امضينا بعض الوقت في الأستماع الى قصص بعض الأطفال العراقيين المصابين بلوكيميا الدم والذين يعالجون في عمان..نتعرف على شاعر وفنان تشكيلي قدم انجازات متعددة في بعض عواصم العالم وساهم في تشكيل روابط واتحادات ثقافية وادبية وفنية..(عماد جاسم) القى الشاعر اوروك علي الذي تحدث عن اسباب سفره ومحطات رحلته خارج العراق..


.في الختام اعزائي لكم مني تحية، ومن المخرج (نبيل خوري).وعودة الى برامجنا المعدة لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG