روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

علاوي في دمشق لبناء شبكة مصالح مشتركة ، والصدر يهاجمه بعنف.

باول يبدأ الاثنين جولة عربية لبحث العراق والسلام والإرهاب والإصلاح.

اختطاف دبلوماسي مصري بالعراق ، وشركة كويتية ترفض المغادرة مقابل إنقاذ رهائنها.

غارة على الفلوجة ودبابة للاحتلال نقتل 9 عراقيين ، وواشنطن تحدد موعد المؤتمر الوطني.

-----------------فاصل-----------
سيداتي وسادتي ، نشرت صحيفة الأيام البحرينية اليوم افتتاحية بعنوان (مشهد مثير في يوم طويل) ، تعتبر فيها أنه ثمة رابط متوحش بين قطع الرؤوس في بغداد وقطع الرؤوس في الرياض..وثمة مرضى بشهوة الدم يقطعون الرؤوس بنشوة شاذة سادية تبلغ ذروتها مع تصفيق الفضائيات وصمت المنظمات المدنية في عالمنا العربي مما يجري هنا وهناك من قطع للرؤوس اخذ حصته الدعائية المجانية كما لم يأخذها طرف وما زال المدافعون في الفضائيات وفي كثير من الكتابات وعبر العديد من التنظيمات والأحزاب يبدون استعدادهم للدفاع عن الوحش المتوضئ بدم ضحاياه.
ويشدد الكاتب على أنه حتى الآن لم تخرج مسيرة واحدة من عاصمة عربية تحتج وتشجب وتسجل موقفا ضد ما يجري من ذبح وقطع للرؤوس في الرياض او في بغداد..صمتت كل القوى المدنية وتراجعت كل الجمعيات والمنظمات والمراكز الحقوقية وغضت الطرف والتزمت الصمت المريب وتركت للوحش الضاري مساحات يلغ فيها في دم الضحايا والإبراء.

---------------فاصل-------------

وأخيرا ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)
----------------------فاصل---------
بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG