روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


سميرة علي مندي

مرحبا بكم مستمعي الكرام و هذه الجوله على الصحف العربيه و سنتابع فيها ابرز مانشر عن الشان العراقي في الصحف الخليجيه والسوريه ونبداها بالعناوين

في الاتحاد الاماراتيه نقراء
الرايات السود تحتجز 7 سائقين وتهدد بإعدامهم
وفي الرايه القطريه
الكويت تعتقل 9 أشخاص يدربون متطوعين للقتال بالعراق

علاوي يطلب من الأزهر إرسال أئمة ووعاظ للعراق

........................فاصل....................

كتب بول كينيدي في صحيفه الاتحاد الاماراتيه يقول ان القضاه العراقيين الذين سيتخذون قراراً بشأن مصير صدّام حسين باتت أمامهم الآن مهمة أعقد وأصعب. فهؤلاء في عيون الجمهور ليسوا فقط من الشعب العراقي، بل من شعوب العالم كله؛ والقرار الذي يتخذونه سيكون عرضة للانتقاد وللمديح مهما تكن ماهيته. ومن غير الممكن أنهم لا يدركون، كما أفاد استطلاع حديث للرأي، أن 41 في المئة من العراقيين يريدون إطلاق سراح صدّام وأن 45 في المئة منهم يريدون إعدامه. وهؤلاء القضاة يدركون أيضاً الوجود الأميركي العسكري والسياسي الهائل في بلدهم، كما يدركون الحقيقة المملة التي مفادها أن صدّام محتجز لدى حراس أميركيين؛ ومن المؤكد أن هؤلاء الحراس على الأقل لن يطلقوا سراحه. وعلى رغم ما سبق وإضافةً إليه، من المؤكد أن القضاة العراقيين يدركون أن مستقبلهم، ليس فقط السياسي بل والمادي أيضاً، غير واضح ولا مؤكد. بحسب تعبير الكاتب.
..........................فاصل.............................
وهذا عرض لاهم ما نشر عن الشان العراقي في الصحف السوريه من جانبلات شكاي
..........................فاصل..........................
والان نتابع ابرز ما نشر عن الشان العراقي في الصحف الكويتيه والسعوديه الصادره هذا اليوم من خلال مطالعه مراسلنا في الكويت سعد العجمي.
.......................فاصل..................................
مستمعي الاعزاء الى هنا انتهت جولتنا على الصحف العربيه شكرا لمتابعتكم وهذه اجمل تحيه من سميره علي مندي والمخرج ديار بامرني نتمنى لكم وقتا طيبا مع فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG