روابط للدخول

ضيوف حلقة اليوم: صحفي و شاعر عراقي مقيم في الاردن، و طبيب عراقي متخصص في جراحة القلب


سميرة علي مندي

مستمعينا الاعزاء
سعدت اوقاتكم بكل خير , واهلا ومرحبا بكم وبضيوف حلقه هذا الاسبوع من برنامج (عراقيون في المهجر).
في حلقه اليوم نستضيف صحفيا وشاعرا عراقيا يقيم في الاردن كما نستضيف طبيبا عراقيا متخصص في جراحه القلب اهلا بكم ثانيه ونتمنى ان تقضوا وقتا ممتعا معنا.
............................فاصل.....................
اعزائي
مهنه الصحافه مهنه مليئه بالمواقف والاحداث المثيره والخطيره وفي احيان كثيره تكلف الصحفي حياته . لكن ياترى هل كان الصحفيون العراقيون يتمتعون بحريه العمل؟ يعتقد البعض بان ظروف العمل الصحفي في العراق كانت تفرض الكثير من القيود وتحد من فرص جعل الكتاب والصحفيين يبدعون والنظام السابق كان يعاقب على الكلمه قبل الجمله .وهذا ما جعل الكثيرين منهم يترك البلاد ويغترب.
لكن الغربه لم تستطع ان تمحي هذه الصفحات من ذاكرتهم. رزاق علوان واحد من هؤلاء الصحفيين الذين تركوا العراق ويقيم حاليا في الاردن ويعمل في صحيفه اردنيه .الصحفي رزاق علوان عمل في صحيفه الجمهوريه ومجله الف باء وكذلك في وكاله الانباء العراقيه منذ فتره السبعينات عن ذكرياته تحدث لنا قائلا.
فائقه رسول سرحان 5.75


كان هذا الصحفي والشاعر والناقد التشكيلي رزاق علوان حاورته لبرنامج عراقيون في المهجر مراسلتنا في عمان فائقه رسول سرحان.
.........................فاصل.....................
اعزائي

العراق بلد يمتاز بغناه ليس فقط بالبترول ولكنه غني بالكفاءات وقدرات ابنائه على النجاح والتميز اينما كانوا والشواهد كثيره على نجاح العراقيين ان كان في مجال الهندسه او الطب او غيرها من الاختصاصات اليوم يسعدنا ان نلتقي باحد ابناء العراق المغتربين وهو الدكتور مريوان مجيد الطبيب المعروف والمتخصص بجراحه القلب ويعمل الان في احدى المستشفيات في مدينه براغ عاصمه جمهوريه التشيك

مقابله سميره مع الدكتور مريوان مجيد (6.39 )
وبهذا نصل الى نهايه حلقه هذا الاسبوع من برنامجكم عراقيون في المهجر شكرا لمتابعتكم والى ان القاكم قي حلقه جديده هذه اجمل تحيه مني ومن المخرج ديار بامرني.

على صلة

XS
SM
MD
LG