روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

المواجهة المسلحة تعود إلى الفلوجة ، ومقتل شرطي والعثور على جثة مقاتل كردي في كركوك.

رجل دين يهدد بجعل الرمادي مقبرة للجنود الأميركيين.

بلغاريا تفقد الأمل في إنقاذ رهينتها الثاني ، والفليبين بدأت بسحب قواتها ، واستياء أسترالي لخطوة منيلا.

أسترالي من أصل عراقي يواجه عقوبة سجن 14 عاما لاتهامه بالتآمر على قتل بعثيين سابقين.

انتقادات دولية لنظام المحاسبة المالية في العراق ، ومخاوف من تفشي الفساد عند البدء بعمليات الإعمار.

---------------فاصل-------------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الشرق الأوسط مقالا للكاتب (خالد القشطيني) بعنوان (حصتي من التعويضات) ، يستعرض فيه ساخرا مختلف الآلام والمضايقات والمخاطر – الحقيقية منها والوهمية – التي عانى منها طوال سنوات عيشه في المنفى ، خصوصا ما عانى منه نتيجة عمله في ترجمة خطب الرئيس المخلوع صدام حسين.
ويشير الكاتب إلى أن تفكير صدام الأفلج ، الخالي من العقل والمنطق قد ترك آثاره عليه كما يبدو. وهكذا اصبح الناس يتقولون عليه بأنه أصبح يهذي ويناقض نفسه ولا يقدر حق القدر المصالح القومية ومتطلبات الوحدة العربية وتحرير فلسطين ومحاربة أعداء الإسلام.
ويخلص الكاتب قائلا: من الواضح أن كل هذا التدهور الملموس في قواي العقلية يعود إلى انشغالي بترجمة خطب صدام حسين ويؤهلني للمطالبة بتعويضات مناسبة عما فقدته من مواهبي العلمية وحسن التفكير. وهو ما انتظره الآن من المسؤولين في بغداد.

-------------فاصل----------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------

تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG