روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


سميرة علي مندي

سيداتي وسادتي
مرحبا بكم في متابعه ثانيه للصحف العربيه الصادره هذا اليوم ,و فيها سنطالع ما نشر في الصحف اللبنانيه و الاردنيه عن الشان العراقي ونبدا جولتنا بابرز العناوين:

اطـلاق سجنـاء عـراقيين مـن أبـو غـريـب
أنقرة تتهم الأكراد بالسعي الى تغيير التركيبة السكانية لكركوك
50 قتيلاً وجريحاً في تفجير الحديثة .. ومحاولة لاغتيال زيباري
علاوي يريد > مع الجوار وتركيا >


..............فاصل..........................


في صحيفه السفير اللبنانيه كتب لؤي حسين عن محاكمه صدام يقول ليس لصدام أن يكون بعد اليوم إلا للفرجة لاأكثركماظهر على شاشات التلفزيون في محاكمته، وسيبقى كذلك طوال حياته. ولن نكون بحاجة لاستخلاص الدروس القيّمة أو التافهة من إطلالته الجديدة. الكاتب يرى ايضا ان كل ما يثار الآن حول شرعية محاكمته لا غاية منه إلا تسجيل مواقف لا يدفع أصحابها ثمنا لها، بل يربحون ظهورهم الإعلامي المجاني وتصفيق أهل العشيرة العربية. ،كما أن السلطات العربية، التي استولت على الحكم في بلادها بقوة السلاح أو بقوة الإرث بدون دستور كتبه شعبها وصوّت عليه كما يفعل العراقيون الآن، يعتبرونها سلطات شرعية ويؤكدون على ذلك من خلال دفاعهم عن صدام على أنه الرئيس الشرعي للعراق مستندين إلى أنه اكتسب هذه الشرعية من اعتراف دول العالم وهيئة الأمم المتحدة بنظامه .
ختاما يقول الكاتب ليس صدام وحده هو المهزوم في هذه المحكمة بل معه مثال القائد العربي الضرورة، الذي لا ضرورة له، بل من الضرورة إلغاؤه من برامجنا وطموحاتنا على حد قول الكاتب.

....................فاصل.......................
عرض للصحف الاردنيه من مراسلنا في عمان حازم مبيضين
..................فاصل.............................
اعزائي الى هنا انتهت جولتنا على الصحف العربيه شكرا لمتابعتكم وهذه اجمل تحيه من سميره علي مندي والمخرج نبيل خوري نتمنى لكم اوقاتا ممتعه مع بقيه فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG