روابط للدخول

حلقة هذا الاسبوع مخصصة لدوافع توجيه عدد من المثقفين العراقيين رسالة شكر الى الرئيس الاميركي جورج بوش، و رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير


حسين سعيد

مستمعينا الاعزاء ارحب بكم اجمل ترحيب الى حلقة جديدة من برنامج (قضية في حوار) التي نخصصها لرسالة شكر وجهها عدد من المثقفين العراقيين الى الرئيس جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني طوني بلير.
توجيه رسائل الشكر والامتنان او رسائل الدعم والتأييد ربما تكون عادة شرقية او عراقية. ومع كل انقلاب وتغيير في هذا البلد العربي تنهال البرقيات التي تبارك الخطوة الجديدة وتدبج عبارات المديح للنظام الجديد ورجاله وتكيل عبارات الادانة للعهد الذي سبقه وتطلق عليه مختلف الاوصاف وتلصق به كل الشرور.

وبعيدا عن كل ذلك وجه عدد من المثقفين العراقيين رسالة شكر الى الرئيس الاميركي جورج بوش والى رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير على ما وصفوه بالوقوف الى جانب الشعب العراقي ومساعدته على التخلص من نظام حكم البعث.
ولتوضيح دوافع توجيه مثل هذه الرسالة التي اعتبرها البعض تأييدا ومباركة من قبل ابناء بلد للمحتل. نستضيف في حلقة هذا الاسبوع من برنامج (قضية في حوار) الكاتب السياسي العراقي المقيم في بريطانيا واحد الموقعين على الرسالة الدكتور عبد الخالق حسين:
(الحوار)

على صلة

XS
SM
MD
LG