روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

علاوي يصرح: اعتقلنا رؤوسا كبيرة من القاعدة ، ولبنان وسورية والأردن واليونان مراكز لعناصر تخريبية.

14 تموز دامٍ في العراق ، والزرقاوي يهدد علاوي مجددا.

مسؤول أمني عراقي يصرح: حملتنا ضد العصابات ناجحة.

مسلحون يقتلون مسؤولا في وزارة الصناعة العراقية.

الأردن يفتح حدوده أمام العراقيين ويقدم تسهيلات كبيرة لنشاطاتهم الاقتصادية والثقافية.

------------------فاصل-------------

سيداتي وسادتي ، في صحيفة الشرق الأوسط اللندنية مقال للكاتب (خالد القشطيني) بعنوان (صدام والسياحة العراقية) ، يعتبر فيه أن القوم في بغداد يناقشون اليوم ، عما يمكن أو يجب أن تحكم به المحكمة على صدام ، فمجرد إعدامه نعمة له وخلاص لأسرته وخير لورثته ومسبة لضحاياه.
وينسب إلى من يصفهم بالعديدين تأكيدهم بأن من الضروري تعذيبه بما يكفي قبل موته. ولكن سواهم قالوا ان للتعذيب ايضا نهاية ولربما يموت حالما يبدأون بتعذيبه فيفوت الفرصة عليهم وتضيع العدالة. رأوا أن احسن حل يكون فيه وضعه مكبلا بالسلاسل في قفص في ساحة التحرير ليتفرج عليه الناس ويبصقوا عليه ويرموه بالطماطم الفاسدة.
وبعد تأكيده بأنه لا يؤيد هذا الرأي ، يمضي الكاتب إلى أنه سيكون هناك صفا يتجاوز عدة أميال من الراغبين في التفرج عليه لقاء تذاكر معقولة الثمن مع تخفيض للأطفال وأولاد المدارس.
اعتقد أيضا – والقول للقشطيني - أن من العدالة إعطاء تذاكر مجانية لعوائل ضحاياه ، ويكلف رفاقه في النضال ، طارق عزيز وعلي حسن المجيد وعزيز صالح النعمان وسواهم بتنظيف القفص صباح كل يوم.

-------------------فاصل-----------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------

تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG