روابط للدخول

ظاهرة انتشار الحجاب


فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) ، وسنخصص هذه الحلقة لأنتشار ظاهرة استعمال الحجاب من قبل شرائح واعمار مختلفة من النساء في وسط وجنوب العراق..في حين انخفضت نسبة المحجبات في المحافظات الشمالية ..فما هي الأسباب التي ادت الى تباين نسبة المحجبات بين شمال العراق ووسطه وجنوبه..
خمائل محسن:6:04

ظاهرة الحجاب اصبحت شائعة بين الفتيات خصوصافي الفترة الأخيرة ،وقد اشيع ان جهة اسلامية اصدرت تعليمات لفرض الحجاب على الفتيات في المدارس،ترى هل الحجاب ظاهرة اختيارية ام اجبارية..(خمائل محسن) استطلعت اراء بعض العراقيين التي اتفقت على ان مباديء الدين الأسلامي هي التي تفرض الحجاب على النساء..فلنستمع الى هذه الأراء..

موزاييك:11:11-14:40بتاريخ(0529)

سيداتي وسادتي سبق للزميلة (ميسون ابو الحب) ان اعدت برنامجا خاصا عن الحجاب وعلاقتة بالدين الأسلامية وفيما اذا كان مظهرا من مظاهر التخلف..واخترنا مقطعا من البرنامج حول ربط الحجاب بالتخلف..

دهوك:5:05 من دون المقدمة

وهناك رأي مختلف كليا عما سمعناه من اراء حول موضوع الحجاب ..فقد التقى مراسلنا(عبد الخالق سلطان) بالكاتبة والشاعرة(تريفا دوسكي) التي تحدثت عن موضوع تقييد حرية المرأة العراقية بشكل عام بسبب ازدواجية تعامل الرجل مع المرأة .ولكن المرأة الكردية تطورات بخطوات واضحة منذ تطبيق الممارسة الديمقراطية في كردستان العراق خلال العشر سنوات الأخيرة..


.في الختام اعزائي لكم مني تحية، ومن المخرج (ديار بامرني).وعودة الى برامجنا المعدة لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG