روابط للدخول

الشرطة العراقية تعتقل خلال مداهمات في بغداد 527 من المشتبه بارتكابهم جرائم جنائية، مقتل عنصر من قوات الحرس الوطني و اصابة تسعة اخرين بجروح، و مقتل اثنين من منفذي الهجوم على قوات الحرس الوطني في الموصل


حسين سعيد

اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية يوم الثلاثاء ان الشرطة العراقية اعتقلت خلال مداهمات في بغداد خمسمئة وسبعة وعشرين من المشتبه بارتكابهم جرائم جنائية.
واوضح المصدر ان الاعتقالات جرت في منطقة الرصافة وبدأت مع الساعات الاولى من صباح الثلاثاء.
وابلغ المصدر وكالة رويترز ان العدد أكبر مما كنا نتوقع، مضيفا ان من بينهم بعض المشتبه في اتجارهم بالمخدرات والاسلحة. موضحا ان المداهمات ستستمر في المنطقة وستمتد الى مناطق اخرى من بغداد.
واضاف المصدر ان الجريمة المنظمة موجودة في مناطق كثيرة ويجب علينا القضاء عليها.





قتل عنصر من قوات الحرس الوطني واصيب تسعة اخرون في هجوم وقع صباح الثلاثاء في الموصل، واسفر عن مقتل اثنين من منفذي الهجوم.
وابلغ الملازم في الحرس الوطني ثامر جاسم وكالة فرانس برس ان الهجوم وقع في حي البلدية شمال الموصل صباح الثلاثاء، موضحا ان مسلحين هاجموا دورية للحرس الوطني بقنابل يدوية واسلحة آلية خفيفة، فقتل اثنين من المهاجمين واصيب اثنان بجروح واضاف ان احد المسلحين المقتولين ليس من سكان الموصل كما تفيد بطاقة هويته
وفي بغداد ابلغ عقيد الشرطة داود سليمان وكالة فرانس برس ان الشرطة قامت بمداهمات في منطقة باب الشيخ في بغداد استهدفت عناصر مسيئة للامن ولصوص ومتورطين في عمليات اختطاف.



اعلن مسؤول في الاتحاد الوطني الكردستاني يوم الثلاثاء ان القوات الكردية
والامريكية القت القبض على خمسة عشر عضو في جماعة انصار الاسلام المسلحة التي تتهمها واشنطن بأنها على صلة بالقاعدة وذلك في حملات جرت في كركوك وسامراء وبعقوبة.
ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول الذي لم تكشف اسمه إن احد المقبوض عليهم خلال العملية المشتركة يدعى هيمن داني شاري ويعتقد بانه احد كبار قادة جماعة انصار الاسلام. لكن الجيش الامريكي قال انه ليس لديه اي معلومات عن الاعتقالات.




ناشد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري حلف شمال الاطلسي الاسراع في تنفيذ وعده بتدريب قوات الامن العراقية وتوفير دعم أمني على الحدود ومعدات عسكرية.
وقال زيباري في مؤتمر صحفي بعد لقائه في بروكسل سفراء دول الحلف الذي يضم ستة وزعشرين دولة ان العراق بحاجة باسرع ما يمكن الى هذا التدريب الذي وعد به الحلف خلال قمته في اسطنبول. وشدد على القول ان العراق في واقع الامر في سباق مع الزمن وان مسألة التدريب ملحة.


تعهد خوسيه مانويل باروزو المرشح لتولي رئاسة المفوضية الاوروبية بالعمل على التغلب على اختلافات السياسة الخارجية بين دول الاتحاد الاوروبي بشأن العراق.
واعلن باروزو امام الكتلة الاشتراكية في البرلمان الاوروبي لابد من الاقرار بأن هناك سياسات وطنية مختلفة في ما يتعلق بالعراق. وهناك سياسات خارجية مختلفة.



تسلم رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير يوم الثلاثاء نسخة من تقرير رفيع
المستوى حول تعامل المخابرات البريطانية مع أسلحة العراق والذي يهدد بمزيد من تراجع شعبيته.
وقال تقرير لوكالة رويترز انه ستكون أمام بلير فرصة لاستيعاب نتائج خمسة أشهر من التحقيقات التي أجراها اللورد بتلر قبل ان يتسلم خصومه التقرير قبل ظهر يوم الاربعاء، وسيلقي بلير بيانا امام مجلس العموم في اليوم نفسه بخصوص التقرير.
واضافت رويترز ان بلير يأمل في ان يساعده التقرير على القاء ملف العراق وراء ظهره والتركيز مجددا على الاوضاع السياسية المحلية قبل الانتخابات العامة المقررة في العام المقبل.




اتهم مرشد الجمهورية الايرانية على خامنئي يوم الثلاثاء الولايات المتحدة واسرائيل بالوقوف وراء عمليات اختطاف وقتل الاجانب في العراق.
ونقلت وكالة الا نباء الايرانية الرسمية عن خامنئي قوله خلال استقباله جو تشوك تونغ رئيس وزراء سنغافورة الذي يزرو ايران حاليا (نشك كثيرا في أن عملاء امريكيين واسرائيليين يرتكبون مثل هذه الاعمال الارهابية الرهيبة)، حسب تعبيره.
واضاف (لا يمكن أن نصدق أن مختطفي مواطن فلبيني على سبيل المثال أو من
ذبحوا مواطنا امريكيا هم من المسلمين)

على صلة

XS
SM
MD
LG