روابط للدخول

حلقة هذا الاسبوع مخصصة لقضية نقل السيادة الى العراقيين


حسين سعيد

مستمعينا الكرام طابت اوقاتكم ومرحبا بكم في حلقة من (قضية في حوار) التي نخصصها لمسألة نقل السيادة الى الحكومة الانتقالية. وبانتقال السيادة طوى العراق صفحة أخرى من تاريخه الحديث.
ورأى مراقبون ان حجم السيادة التي ستتمتع بها الحكومة العراقية يتوقف إلى حد بعيد على قدرتها على مواجهة التحديات التي تواجهها.
ولتسليط الضوء على اهمية هذا الحدث التاريخي بحق من وجهة نظر شخصيات اجتماعية بارزة نستضيف في (قضية في حوار) وجها عشائريا معروفا هو الشيخ سامي الخير الله الموحان شيخ عشائر الشويـــلات في الناصرية، والمستشار القانوني رئيس جمعية الحقوقيين العراقيين في بريطانيا الدكتور طارق علي الصالح، وداعية حماية البيئة رئيس المكتب الوطني لحزب الخضر الدكتور اكرم الحمداني.
بداية سألت الشيخ سامي الخير الله الموحان شيخ عشائر الشويلات في الناصرية ما اذا فاجأته خطوة نقل السيادة التي تمت قبل موعدها بيومين، وكيف ينظر الى ولادة سلطة عراقية جديدة فاجاب شاكرا:
(الشيخ سامي الخير الله الموحان)
ولمعرفة رأي خبراء القانون في عملية نقل السيادة كان الحوار التالي مع المستشار القانوني رئيس جمعية الحقوقيين العراقيين في بريطانيا الدكتور طارق علي الصالح:
(الدكتور طارق)
أما الشخصية الثالثة التي حاورناها كان داعية حماية البيئة الدكتور اكرم الحمداني رئيس المكتب الوطني لحزب الخضر العراقي الذي وجهت اليه السؤال التالي:
(الدكتور اكرم)
مستمعي الكرام في ختام هذه الحلقة لايسعني إلاّ ان اشكر ضيوف البرنامج لهذا الاسبوع وهم: الشيخ سامي الخير الله الموحان شيخ عشائر الشويلات في الناصرية، والمستشار القانوني رئيس جمعية الحقوقيين العراقيين في بريطانيا الدكتور طارق علي الصالح، ورئيس المكتب الوطني لحزب الخضر الدكتور اكرم الحمداني. وخالص الشكر لكم مستمعي الاعزاء على حسن المتابعة، ولمخرج البرنامج نبيل خوري. استودعكم على أمل اللقاء بكم في حلقة اخرى من قضية في حوار يوم الخميس المقبل. في أمان الله.

على صلة

XS
SM
MD
LG