روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

صدام يرفض التوقيع أمام محكمة عقدت في قصره السابق على إفادته ، ويدافع عن غزو الكويت (لأنها عراقية).

أصر صدام في أول ظهور منذ اعتقاله على مناداته بلقبه الرئاسي ، وواصف محاكمته بأنها تمثيلية وقال إن المجرم الحقيقي هو بوش.

الكويت ترد على صدام: إذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل.

وزير العدل العراقي يؤكد: سيتم الإفراج عن صدام فورا إذا لم تتوفر الأدلة التي تدينه.

------------فاصل-----------

سيداتي وسادتي ، نشرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية مقال رأي للكاتب (أمير طاهري) بعنوان (العراق والانتقال السياسي : مرحلة للجدية ، ولا وقت للبكاء) ، يعتبر فيه انه لا يوجد ما يشير إلى تغيير في موقف من يعارضون تحرير العراق ، الذين يحاولون عرقلة محاولات بسط الأمن والاستقرار بطرق ووسائل مختلفة. يشعر بعض العرب ببعض المذلة تجاه عجزهم في مساعدة العراقيين على تحرير أنفسهم من الحكم الاستبدادي، فيما يخشى آخرون من أن يظهر العراق الديمقراطي الجديد ليلعب دورا قياديا في المنطقة.
ويخلص الكاتب إلى أن الذين يريدون خروج التحالف الذي تقوده أميركا من العراق يجب أن يؤيدوا الحكومة الانتقالية في إجراء الانتخابات العامة التي تعتبر مهمتها الرئيسية. إلا أن المفارقة تكمن في أن الذين يحاولون عرقلة الانتقال السياسي في العراق يعملون في واقع الأمر على تطويل أمد الوجود العسكري للتحالف فيه.

--------------فاصل--------------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------

تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG