روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

خميس الزرقاوي في العراق: تفجيرات وغارات ومعارك أوقعت 100 قتيل و300 جريح.

سعود الفيصل يصرح: من حق بغداد استثناء دول الجوار من القوة المتعددة الجنسية.

الياور يؤكد: الإبلاغ عن التحركات المريبة واجب مقدس.

-----------------فاصل-----------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الشرق الأوسط اللندنية مقال رأي للكاتب (أمير طاهري) بعنوان (سيناريوهات دولة كردية: مسلسل الخداع ، والخداع المضاد) يعتبر فيه أن بنهاية فترة الاحتلال التي استمرت 14 شهرا، من المرجح أن يواجه العراق، مرة أخرى، تلك المشاكل التي ظل يواجهها منذ أن وضع على الخريطة عام 1921. وأهم هذه المشاكل مشكلة الأكراد الذين يحب قادتهم ألاعيب الخداع والخداع المضاد، على أمل الحصول على أكبر نصيب من الفوائد في زمن تسود فيه الفوضى وعدم اليقين. وقد أوحى كل من مسعود بارزاني، وجلال طالباني، أهم قائدين كرديين عراقيين، بأنهما يمكن أن «يسلكا طريقا مختلفا» إذا لم يستجب لمطالبهما حول وجود فيتو كردي حول بعض المسائل الوطنية الحيوية في الدستور الجديد.
ويخلص الكاتب في مقاله إلى تنبيه كرد العراق بأن ر العراق الذي تحرر حديثا يعتبر المكان الأنسب الذي يمكن أن يمارس فيه الأكراد هذه الحقوق، على الأقل في الوقت الراهن.
بمعنى آخر، هذا ليس هو الوقت الذي يفكر فيه الأكراد في الانفصال عن العراق، كما لا ينبغي على بقية العراقيين حرمان اخوتهم الأكراد من حقوقهم المشروعة.

--------------فاصل-------------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------

تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG