روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


سميرة علي مندي

سعدت اوقاتكم مستمعينا الكرام و هذه جوله في الصحف العربيه تناولت الشؤون العراقيه و سنعرض لابرز مانشر في الصحف الخليجيه التي طالعتنا بالعناوين التاليه:

- مجموعة الزرقاوي تتبنى الهجمات
- علاوي يطلب مساعدة الأطلسي والزرقاوي يهدد بذبحه.
- صدام كتب في بطاقة اعتقاله الوظيفة رئيس الجمهورية
- بريمر يحدد وضع الأجانب في العراق الأسبوع المقبل
- سيول تأمر بإجلاء جميع رعاياها المدنيين من العراق

..............................فاصل........................
تحت عنوان اياد تعبث ووطن ينزف كتبت صحيفه البيان الاماراتيه في افتتاحيتها تقول ان جريمة قطع رأس الرهينة الكوري الجنوبي كيم سون إيل على يد خاطفيه في العراق، يرفضها ويدينها بشدة جميع المسلمين قبل غيرهم من غير المسلمين. هؤلاء القتلة الذين يستبيحون دماء المدنيين من الاجانب، وكان الضحية كيم سون إيل منهم حيث كان يعمل مترجماً، لا يمتون بصلة الى الاسلام وتعاليمه السمحة التي تفرق بين الحق والباطل، والخيروالشر. الصحيفه ترى بان ما يحدث على ارض العراق تتحمل مسئوليته سلطات الاحتلال، فلقد مر اكثر من عام على سقوط بغداد في أيدي القوات الأميركية، ومنذ ذلك الوقت والعراق ينزل، بل تتسع جراحه الى درجة انه لا يمر يوم في أي مدينة أو بلدة عراقية دون ان تسيل الدماء ويقع الدمار، ومعظم الخسائر سواء في الارواح او الممتلكات على حد تعيبر البيان الاماراتيه.
....................................فاصل.........................
صحيفه الرايه القطريه في افتتاحيتها كتبت ايضا عن عمليه قتل الرهينه الكوري الجنوبي في العراق. الصحيفه ترى بان عملية قتل الرهينة الكوري الجنوبي في العراق بطريقة وحشية الحقت المزيد من الاضرار بسمعة المسلمين أمام الرأي العام العالمي، في الوقت الذي يحتاجون فيه إلي بذل أقصي جهد ممكن لازالة التشويه الذي سببته الأعمال الإرهابية التي ارتكبتها جماعات متطرفة تتستر بالاسلام وهو منها براء.ان هؤلاء الإرهابيين الذين يقومون بعمليات التفجير العمياء في العراق ليس لهم علاقة بالمقاومة، بل يشكلون عبئا ثقيلا علي المقاومة الحقيقية وتشويها لمفهومها وأهدافها. ذلك أنهم يسعون في الواقع إلي تعطيل العملية السياسية الجارية في العراق .
الصحيفه ترى بان هناك مؤشرات واضحة علي وجود أيد خارجية تقف وراء العمليات الارهابية في العراق بهدف تصفية حسابات مع الولايات المتحدة ليس للشعب العراقي مصلحة فيها لكنه يدفع الثمن من دماء أبنائه، وقد حان الوقت لهؤلاءأن يرفعوا أيديهم عن الشعب العراقي بحسب تعبير الصحيفه.
...........................فاصل...............................
نبقى مع الصحف العربيه و هذه المتابعه للصحف الكويتيه والسعوديه من مراسلنا في الكويت سعد العجمي.
..........................فاصل............................
سيداتي و سادتي بهذا نصل الى نهايه جولتنا لهذا اليوم على الصحف العربيه شكرا لمتابعتكم و اجمل التحيات و اطيب الامنيات من سميره علي مندي والمخرج ديار بامرني, ارجوا ان تبقوا مع فقرات برامجنا .

على صلة

XS
SM
MD
LG