روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


سميرة علي مندي

سيداتي وسادتي
هذه سميره علي مندي تحييكم من جديد و تصحبكم ثانيه في جوله جديده علي الصحف العربيه الصادره هذا اليوم في لبنان و الاردن و سنتابع فيها مقالات راي تناولت الشان العراقي نبداهااولا بالعناوين
السفير:
- صدام حسين لعائلته: معنوياتي عالية
- الفيصل: دعوات الجهاد في العراق (غير شرعية)
و الرياض تمهل أنصار القاعدة شهراً أخيراً للاستسلام
- القوات الأجنبية ستلتزم معسكراتها في العراق وتكتفي بالدعم
و الأول من تموز.. بلا جنود أميركيين في الشوارع
............................فاصل.....................
في صحيفه السفير اللبنانيه كتب وسام سعاده عن المقاومه من منظور الجمال قائلا الاحتلال بشع من تلقائه، أما مقاومة الاحتلال فتحتاج للعناية بصورتها ومظهرها على الدوام، لأنها لا تستمد جماليتها، فضلاً عن مشروعيتها، من مجرد أنها تحارب الاحتلال.
يواصل الكاتب القول امافي العراق، فتظل المشهدية العنفية القربانية محصورة في نطاق الذل والذل المضاد وليس هناك ما يذكر بجمالية إجمالية قد تهضم بعض الانفعالية الزائدة كما في فلسطين. الوضع في العراق مختلف تماماً، قاصر من الناحية الفنية: هذا ما يجعل الكوري المسكين كيم سون ايل يستغيث مشهدياً كما الدجاجة، ثم يذبح أيضاً كما الدجاجة.
نهايه يقول الكاتب
ليست الذبيحة الكورية كفيلة وحدها بتلخيص كل ما في الشرق الأوسط من جراحات وعقد. الجماعة التي صورته واعدمته لا تمثل إلا حفنة ضئيلة حتى ضمن الحركية الاسلاموية علي حد قول الكاتب.
.................................فاصل........................
في تقرير لها من بغداد ذكرت صحيفه المستقبل اللبنانيه ان تيار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر وهيئة العلماء المسلمين وقوى أخرى اعلنوا امس رسمياً رفضهم المشاركة في أعمال المؤتمر الوطني المرتقب انعقاده في نهاية تموز لاختيار المجلس الوطني الموقت الذي سيكون بمثابة برلمان موقت.
واعتذر عن المشاركة كل من الشيخ جواد الخالصي ومثنى حارث الضاري والشيخ علي عبد العزيز الجبوري ووميض عمر نظمي. وأكدت مصادر قريبة من اللجنة ان الاربعة هم جزء من تحالف لقوى سياسية تم اعلانه قبل شهرين تحت مسمى "المؤتمر التأسيسسي الوطني العراقي"، وأنهم اتخذوا قرارهم بالاعتذار عن عضوية اللجنة باعتبارها غير شرعية ونتاج الاحتلال الاميركي للعراق ولأنها في اطار سراب الديموقراطية المتأتي مع الاحتلال.
وأكد رئيس الهيئة التحضيرية للمؤتمر فؤاد معصوم الذي وجه الدعوة للتيار الصدري انه يحترم رأي هذا التيار برفض المشاركة.
وسيحضر المؤتمر نحو ألف شخصية لاختيار 100 عضو يشكلون اعضاء المجلس الوطني العراقي الموقت بحسب ما جاء في تقرير الصحيفه.
......................فاصل..........................

اما الان فسنعرض لما نشر في الصحف الاردنيه عن الشان العراقي من خلال مطالعه مراسلنا في عمان حازم مبيضين.
............................فاصل.................................
كانت هذه متابعه للصحف العربيه الصادره هذا اليوم شكرا لاصغائكم واتمنى لكم متابعه ممتعه مع بقيه فقرات برامجنا اجمل تحيه مني ومن المخرج ديار بامرني.

على صلة

XS
SM
MD
LG