روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


سميرة علي مندي

اهلا بكم مستمعينا الكرام في جوله جديده علي الصحف العربيه الصادره اليوم في دول الخليج ونبداها بابرز العناوين
صحيفة البيان الاماراتية
-
سيول تؤكد نشر قواتها بالعراق رغم التهديد بقتل الرهينة الكوري
صحيفة الوطن القطرية
-
صدام تحت سلطة العراقيين مطلع يوليو ..................................فاصل........................
سعيد الحمد كتب في صحيفه الايام البحرينيه يقول :هل نحن بحاجة الى اعادة نظر في مصطلح التقدميين ام ان »التقدميين« بحاجة الى اعادة نظر في تقدميتهم بما يضخ لها وعيا آخر جديدا يتسق وينسجم مع عالم جديد اخذ يتشكل الآن ويتطلب فهما ووعيا جديدا. هل يمكن ان نصفهم »بالتقدميين« اولئك الذين يشيدون اليوم بما يسمى بالمقاومة في الفلوجة وهم يقصدون المقاومين الملثمين الذين اقاموا في الفلوجة نظام امارة طالبان فطبقوا الجلد واقاموا الحد في الشوارع وصادروا الحريات الشخصية باكثر اشكال القمع والمنع فظاظة وغلاظة.
باختصار هل يمكن ان نصف هؤلاء بالتقدميين« وهم يؤيدون اعمال الذبح يرتكبها الزرقاوي ممثلا اصيلا لتنظيم القاعدة.. او هل نطلق عليهم وصف التقدميين« وهم يذكرون مناقب مقاومة مقتدى الصدر في النجف وكربلاء الذي طبق حكم المليشيات في شوارع تلك المدن »المقدسة« وفرض على الناس الآمنين قوانينه وقوانين ميلشياته وصادر التعددية والتنوع حتى داخل »البيت الشيعي العراقي بحسب تعبير الكاتب.
........................فاصل..............................
و في صحيفة الراية القطرية وتحت عنوان انظروا كم هو رائع: عراق حر جديد يولد كتب د. عبدالحميد الأنصاري مقالا جاء فيه ان المسلسل الإرهابي اليومي المستمر الذي يحصد الأرواح البريئة في العراق بدأ يتصاعد بقرب حلول نقل السيادة في 30/،6 وهو اذ يجد وقوده اليومي في فضائياتنا وبخاصة الجزيرة و العربية المؤججة للصراع، وفي منابرنا المحرضة علي العنف وفي الرموز المهللة لما يحصل في الساحة العراقية وفي تدخلات اقليمية لا تريد للعراق استقراراً، كل ذلك يجب ان لا يحجب عنا إنجازاً عظيماً يحدث هناك، هو بعث جديد لعراق حر يتمتع بالسيادة الكاملة، وختاما يقول الكاتب: نعم لأمريكا أخطاؤها والشعب الأمريكي هو أول من يقر بذلك ويحاسب حكومته قبلنا، ولكن من الظلم والبهتان ان نجحد أن لأمريكا -أيضاً- ايجابياتها. تري من كان بوسعه تخليص العالم من الأنظمة المستبدة؟ لقد خلّصت أمريكا العالم من ستة أنظمة دكتاتورية بحسب تعبير الانصاري في الرايه القطريه.
....................فاصل......................
عرض للصحف الكويتيه و السعوديه من خلال مطالعه مراسلنا في الكويت سعد العجمي.
......................فاصل....................
انتهت جولتنا على الصحف العربيه شكرا للمتابعه ولكم مني و من المخرج ديار بامرني اطيب التحيات والتمنيات بقضاء اوقاتا طيبه مع بقيه فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG