روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

مصدر كويتي يؤكد أن انتحاري بغداد رقيب سابق بالداخلية ، وشقيقه يقول إن آخر اتصال له جرى قبل شهر.

الجيش الأميركي يخصص 445 مليون دولار لإعادة الإعمار في بغداد.

وزيرة المغتربين العراقية تنصح المنفيين بعدم العودة حاليا وتؤكد: من حق كل عراقي في الخارج الانتحاب والترشيح.

خاطفو اللبناني أطلقوا سراحه بعد مفاوضات بعيدة عن الأضواء: برّي اتصل بجهات عراقية للتوسط والحريري نصح بعدم الرضوخ لمطالب الخاطفين.

--------------------فاصل-------------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الحياة اللندنية مقال رأي للكاتب (غسان شربل) بعنوان (وقفة مع أسباب العنف ضد الأبرياء) ، يشدد فيه على أن تشجيع العراقيين على الانتحار قد تحول إلى موضة رائجة وبذريعة إلحاق الهزيمة بالأميركيين. ويغيب عن بال المتحمّسين لهذا التوجه إن هذا المنطق ينذر بجعل العراق ، لا أميركا ، الخاسر الكبير وان شطب العراق يلحق بالعرب نكبة ترسخ النكبات السابقة. يغيب عن بال هؤلاء أن الأولوية يجب أن تكون لاختصار الاحتلال من خلال تمكين العراقيين من التعبير عن إرادتهم والالتقاء تحت مظلة الدولة العراقية. وان الفراغ قاتل للعراقيين وان كان مؤلماً للأميركيين.

-------------------فاصل---------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------

تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG