روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في الكويت (سعد العجمي).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:


وولفويتز يبحث الترتيبات الأمنية في بغداد وبريمر يرى تسليما إسميا لصدام ، وهجوم ثان على أنبوب نفط.

هجمات تقتل 3 وتجرح 23 جنديا أميركيا وإسقاط مروحية.

حكومة علاوي واثقة من استلام صدام قبل نقل السلطة.

مهندس الغزو في بغداد لتنفيذ إستراتيجية الاحتلال بعد 30 حزيران.

وقف صادرات النفط العراقية.

-------------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت صحيفة (عمان) العمانية افتتاحية بعنوان (انفلات الأمن في العراق) ، تعتبر فيها أن مسلسل الانفجارات والاغتيالات لشرائح المجتمع من سياسيين وأكاديميين يثير القلق والشكوك حول مستقبل العراق في ظل هذا الانفلات الأمني المتواصل ، فرغم وجود حكومة عراقية ورئيس للدولة وبداية تسلم بعض السلطات من قوات الاحتلال، إلا أن الأمور لا تتجه بعد نحو التحسن الملموس حيث تعيش الساحة العراقية مأزقا حقيقيا من خلال أعمال العنف المتواصل يوميا والذي يذهب ضحيته أناس أبرياء.
وتمضي الصحيفة إلى أن الانفلات الأمني في العراق لا بد من وضع صيغة وآلية للانتهاء منه من خلال جملة من الخطوات لعل في مقدمتها إيجاد مصالحة وطنية بين كل القوى السياسية العراقية سواء من قوى النظام السابق التي يتم القبول بها من جانب القوى الأخرى أو الفعاليات السياسية الأخرى في المجتمع نظرا لأن التصالح والمصالحة هو الأمر الحيوي في هذه المرحلة.

-----------------فاصل-------------

مستمعينا الكرام ، ينظم إلينا الآن مراسلنا في الكويت (سعد العجمي) ليقدم عرضا لما تناولته الصحافة الكويتية والسعودية من قضايا عراقية ، وذلك في الرسالة الصوتية التالية:
(الكويت)

---------------------فاصل----------

وفي ختام جولتنا هذه على الصحافة العربية ، أدعوكم ، مستمعينا الكرام ، إلى متابعة بقية فقرات برامجنا لهذه الساعة من إذاعة العراق حر في براغ.

على صلة

XS
SM
MD
LG