روابط للدخول

متابعة لرسائل المستمعين و عرض لآرائهم و أفكارهم، بالإضافة إلى لقاءات منوعة و باقة من الأغاني


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، نعود من جديد اليكم ايها الأصدقاء ، ونوافذ المحبة والصداقة بانتظار كل مستمعينا، حيث زادت رسائل المستمعين خلال هذه الفترة .ما افرحنا كثيرا وكلها تحمل الشكر والتقدير وانقطعت خلال هذه الفترة الشتائم..وهذه بادرة خير.. اذن.. نرحب بكل المستمعين في كل بقعة من العالم .. واقول للجميع اكتبوا اكتبوا اكتبوا. و نفتح نوافذنا للحمام الزاجل ، فأبقوا معنا......

(اغنية يا حمام)
ارحب بمشاركة المخرج ( نبيل الخوري) معي في هذه الحلقة من البرنامج.. ،(اهلا نبيل)... ونبدأ اولا بلقاء النافذة مع الرسام العراقي (رياض نعمة) الذي يزور جمهورية الجيك حاليا...

لقاء فريال مع رياض مع اغنية من التراث العراقي..ممكن اغنية بصوت فريدة تحتوي على المقام..

فريال ..رسائل المستمعين مثل ما كلت في بداية البرنامج كثيرة هذا الأسبوع..وابدأ برسالة مشتركة من الطفلتين( سارة ولين رياض حميد) من السويد يشكروني فيها على المقابلة القصيرة التي اجريتها معهم في السبوع الماضي.. وكتبوا اسمائهم باللغة العربية، وفيها قلب وسهم وحرف اف، بالتأكيد انو هذا اسمي.. وآني اشكرهم هواية على رسالتهم، واشكر ايضا الجد العزيز (حميد شوقي) على رسالته التي وصلت اليوم وفيها كالعادة ابيات من الشعر الشعبي يدين فيها ما يحصل حاليا في العراق ويقول:

ياسامعين الصوت رجعوا لعقلكم
شغل التفجر عار عار عليكم
رب العباد اشكال اقروا ذكركم
كلمن قتل واحد نفس جنه قتل كل البشر، والنار اله، يا ناس رجعوا لعقلكم.. شكرا جزيلا نقولها للجد حميد شوقي..

اغنية مناسبة ويمكن وضع مقطع من لقاء الطفلتين سارة ولين من حلقة الأسبوع الماضي


وهذه رسالة تحية من المذيع (محمد علي كاظم) زميلنا العزيز الذي يعمل حاليا في تلفزيون الحرة في واشنطن مع عدد اخر من الزملاء..وما زال صوته يرافق بدايات العديد من برامجنا لحد الأن، ونحتفظ بقصيدة بصوته سجلناها له عندما كان في براغ..

مقطع قصير من القصيدة

لقاء مع الزميل خالد من القسم الكردي

ما تبقى من الرسائل فيجيب عنها نبيل..اتفضل (نبيل).

نبيل..رسالة من المستمع(elqajjamal) مكتوبة باللغة الفرنسية يرجو منا ان نزوده بمعلومات عن الشعب العراقي...تستطيع يا صديقنا ان تتابع البرامج المتعلقة بالشأن العراقي من خلال اذاعتنا وعن طريق الأنترنيت...

ورسالة من (se334) مكتوبة باللغة الأنكليزية يهنأ فيها الشعب العراقي بالحكومة الجديدة..

(فريال) ورسالة ثالثة من المستمع:الدكتور( طه برزنجي) من الدنمارك يقول: لماذا انقطع البث على الموجة القصيرة... لقد اوقف البث على هذه الموجة، وتستطيع سماعنا عن طريق الأنترنيت.. واكتب لنا في الرسالة المقبلة رقم تلفونك للأتصال بك لأجراء لقاء معك للنوافذ.

اغنية مناسبة

رسالة من المستمع (مقصد النقيب) يود المشاركة بقصيدة لكي تقدم خلال برنامج مواويل وشعر ..ابعثها يا (مقصد) على نفس العنوان البريدي الذي بعثت به رسالتك هذه..
ورسالة من المستمع( داوود الكبير) من لبنان، وسبق ان اجريت معه لقاءا،، ويسألني ان استلمت مساهماته الأدبية.. يا صديقنا ( داوود) لم استلم منك اي شيء، فحاول ان تبعث المساهمات مرة اخرى..


فريال..رسالة اخرى من المستمعة (حنان راضي) من لندن ارسلت رسالة رقيقة وفيها خبرا عن كاظم الساهر تقول فيها: يواصل الفنان كاظم الساهر احياء الحفلات الكثيرة في مختلف العواصم العربية والأوربية.فأحيا الساهر حفلا في قاعة (رويال البرت هول) في لندن، خصص ريعه لدعم اطفال العراق وفلسطين في نهاية شهر مايس.ليستمر الحفل لأكثر من ثلاث ساعات دون ان ينسى رائعته الغنائية (بغداد لا تتألمي).كما سيشارك في مهرجان جرش في الأردن.. شكرا يا حنان على مساهمتك ولك هذه الأغنية لكاظم الساهر.

اغنية لكاظم الساهر




،في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن (نبيل)، وكل العاملين في هذه الأذاعة اطيب المنى..........

على صلة

XS
SM
MD
LG