روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

في الجولة التالية على بعض الصحف العربية نعود بكم ، سيداتي وسادتي ، إلى لندن وصحيفتي الحياة والشرق الأوسط ، اللتان رصدنا فيهما العناوين الرئيسية التالية ، كما سيوافينا مراسلنا في عمان (حازم مبيضين) بتقرير حول ما تناولته الصحافة الأردنية من شؤون عراقية.

مناوشات بين أنصار الصدر وجماعة منافسة تؤدي إلى إلغاء صلاة الجمعة في النجف.

مقتل طفلين وإصابة 23 شخصا في مواجهات في بغداد وانفجارات متفرقة ضد دوريات أميركية لم تسفر عن خسائر.

نساء عراقيات يحتفلن بمكتسباتهن في العراق الجديد.

ممثل للسيستاني يمتدح عدم إشارة قرار مجلس الأمن إلى قانون إدارة الدولة.

قوات المارينز تكرم 5 جنود عراقيين أنقذوا حياة جندي أميركي قرب الفلوجة.

---------------------فاصل---------

مستمعينا الكرام ، في الحياة اللندنية اليوم مقال للكاتب (حازم صاغية) بعنوان (عن الإصلاح وأكراد العراق) ، يتساءل فيه عما يصفه بهذا التضييق على أكراد العراق ، إلا من زاوية التعصب والاستبداد ، وهو تضييق ليست الولايات المتحدة، مع أنها مسؤولة عن أمور كثيرة، مسؤولة عنه.
كما يعتبر أن الكرد اليوم يُطلب منهم نسيان قضاياهم ومطالبهم. وفي المرة الأولى يُراد، بين ليلة ونهار، تغيير عقلية الاستبداد الكامنة في ثقافات المنطقة ويُسأل الأكراد تنفيذ هذه الاستحالة. وفي المرة الثانية، تُصنع السياسة بالتحالف مع عقلية الاستبداد إياها.

-------------------فاصل------------

كما نشرت الشرق الأوسط مقالا للكاتب (عبد الرحمن الراشد) بعنوان (الفلوجة معركة لم تبدأ) ، يؤكد فيه على إن كان مقاتلو الفلوجة عراقيين يدافعون عن مدينتهم فسيستمر التعاطف العربي معهم، وان بانت انها قوات (القاعدة) المتقدمة فإننا سنرى ردود فعل مختلفة. حكومات المنطقة بلا استثناء ستسعى لرؤية تحويل الفلوجة إلى مقبرة كبيرة لأنها تدرك أن كل الاتجاهات الأربعة مهددة إن عاشت (القاعدة) حرة.
------------------فاصل-----------
وأخيرا ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل------------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG