روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

الانتخابات المحلية في بريطانيا أول محاسبة لبلير بسبب العراق.

جرحى في اشتباك بالأيدي في مرقد الإمام علي ، وأنصار الصدر يرشقون جماعة الحكيم بالأحذية.

قيادي في المجلس الأعلى للثورة الإسلامية يصرح: نريد هدنة موثقة كي لا يخرقها أحد.

معلومات عن اختطاف لبنانيين في العراق.

الرئيس الأميركي يؤكد: أوامرنا تشدد على الطرق الشرعية لاستجواب المعتقلين.

----------------فاصل-----------------

سيداتي وسادتي ، نشرت صحيفة الحياة اللندنية اليوم مقالا لمراسلتها في نيو يورك (راغدة درغام) بعنوان (إصلاح السياسة الأميركية نحو العراق يبشر باعتلاء الاعتدال المنصة) ، تعتبر فيه أن من أوروبا إلى مجلس الأمن الدولي في نيويورك إلى القمة الصناعية في سي ايلاند، حاكت إدارة جورج بوش في الأسبوعين الماضيين نسيجاً للمصالحة والإجماع وتراجعت عن نمط الغطرسة والإملاء.

وتؤكد الكاتبة بأن إصلاح السياسة الأميركية نحو العراق يبشر باعتلاء الاعتدال المنصة ، عربياً وأميركيا. أما الحلقة الأصعب ستكون إصلاح السياسة الأميركية نحو اسرائيل ، المنحازة لها نوعياً. ففي هذا الأمر، تعتلي الكلمة الإسرائيلية على الكلمة الأميركية، خصوصاً في المرحلة الانتخابية، رغم ذلك، فإن الشراكة بين التطرف الأميركي والتطرف الإسرائيلي مجمدة حالياً ، وهذا بحد ذاته مفيد.

---------------فاصل-------------
ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل-------------

تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG