روابط للدخول

البرلمان الكردي يعقد اجتماعا لبلورة موقف من قرار مجلس الامن الدولي، صلاة الجمعة تلغى في مرقد الامام علي بالنجف بعد ان قام مناصرو الصدر برشق مناصري المجلس الاعلى للثورة الاسلامية بالحجارة و الاحذية


حسين سعيد

عقد المجلس الوطني لاقليم كردستان العراق اجتماعا مساء يوم الجمعة شارك فيه ممثلو الفعاليات السياسية في الاقليم لبلورة موقف من قرار مجلس الامن الدولي الاخير، وكنا قد اتصلنا بمراسلنا شمال رمضان الذي حضر الاجتماع ووافانا بالرسالة الصوتية التالية:
(رسالة شمال)




رحبت ايران يوم الجمعة بالقرار الذي اصدره مجلس الامن الدولي بشأن العراق باعتباره خطوة نحو استعادة السلام، وابلغ الرئيس الايراني السابق هاشمي رفسنجاني المصلين في خطبة الجمعة: رغم ان القرار ضعيف، حسب رأيه الا انه خطوة للامام نحو خروج العراقيين والامريكيين من الجحيم الذي تسبب فيه
الامريكيون. حسب تعبيره".



اعلنت الحكومة الهولندية يوم الجمعة انها تنوي ابقاء قوات
قوامها نحو الف وثلثمئة فرد في العراق حتى اذار الفين وخمسة في اطار قوة متعددة الجنسيات دعما لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة.




ذكر تقرير لوكالة فرانس برس من النجف ان صلاة الجمعة الغيت في مرقد الامام علي بعد ان قام مناصرو رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر برشق مناصري المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق الذين حضروا لتأدية الصلاة بالحجارة والاحذية.
ودعا رجال دين من المجلس الاعلى المصلين الى مغادرة المكان بعد هذا العمل الذي وصفوه بانه "مناقض للاخلاقيات الاسلامية".



أعلن وزير الشؤون الخارجية الهندى ناتوار سينغ ان بلاده ستعيد النظر فى مسألة رفضها ارسال قوات إلى العراق بعد صدور قرار مجلس الأمن الدولى الأخير.
واكد سينغ الذى يزور واشنطن حاليا في تصريحات صحفية ان الحكومة الهندية ستدرس مسالة ارسال قوات إلى العراق على أعلى المستويات، نظرا لوجود قرار سابق صادر عن البرلمان الهندى يرفض إرسال قوات إلى العراق.




دعت روسيا الى حل مسألة ديون العراق في اطار نادي باريس.
اعلن ذلك الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ألكساندر ياكوفينكو يوم الجمعة في سياق التعليق على تصريح الرئيس الأميركي جورج بوش حول ضرورة إسقاط ديون العراق التي تقدر بمئة وعشرين مليار دولار.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعلن في مؤتمر صحفي عقده في أعقاب قمة مجموعة الدول الثماني في سي آيلاند ان روسيا لن تسقط ديونها على العراق بصورة انفرادية.



اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش ان المسدس الشخصي للرئيس العراقي السابق صدام حسين الذي كان معه اثناء القاء القبض عليه في كانون الاول الماضي، هو الآن من ممتلكات الحكومة الاميركية.
وكان بوش يرد على سؤال لاحد الصحفيين حول ما اذا كانت الولايات المتحدة تنوي تسليم مسدس صدام الى الرئيس العراقي المؤقت الشيخ غازي الياور.
وكان اعضاء من الوحدة الخاصة التي القت القبض على صدام في الثالث عشر من كانون الاول الماضي سلمت سلاح صدام الشخصي الى الرئيس بوش خلال زيارة الى البيت الابيض.

على صلة

XS
SM
MD
LG