روابط للدخول

موقع المرأة العراقية في الحياة السياسية و الاجتماعية في العراق


حسين سعيد

مستمعينا الكرام طابت اوقاتكم، واهلا بكم الى حلقة من برنامج قضية في حوار. نخصص حلقة هذا الاسبوع لموضوع موقع المرأة العراقية في الحياة السياسية والاجتماعية في العراق.
من المعروف ان موقع المرأة ووضعها في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية هو المؤشر على ما حققه المجتمع على صعيد الفعل وليس الشعارات. ومع ان الوضع في العراق لايسمح حاليا بالخروج بتققيم دقيق لوضع المرأة الاّ ان التغييرات التي يشهدها العراق بعد ازالة نظام القمع البعثي ربما توفر فرص فتح افاقا جديدة امام المرأة لتلعب دورها في بناء الحياة الجديدة.
عن المتطلبات والمستلزمات الضرورية للنهوض بوضع المرأة العراقية وتعميق الوعي لدى النساء وتعزيز ثقتهن بانفسهن، وعن دور المنظمات غير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في النهوض بوضع المرأة كان لنا هذا الحوار مع الصحفية العراقية والناشطة في مجال حقوق المرأة باسمة بغدادي.
زميلة باسمه بغدادي الصحفية والناشطة في مجال حقوق المرأة مرحبا بك في برنامج قضية في حوار:
بداية وكما تعلمين ان موقع المرأة ووضعها في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية هو المؤشر على مدى ما حققه المجتمع على صعيد الواقع الفعلي وليس الشعارات، ومع ان الوضع في العراق لايسمح حاليا بالخروج بتققيم دقيق لوضع المرأة الاّ ان التغييرات التي يشهدها العراق بعد ازالة نظام القمع البعثي ربما وفرت الفرص وفتحت افاقا جديدة امام المرأة لتلعب دورها في بناء الحياة الجديدة، ما الذي لاحظيه ولمستيه من تغيير في وضع المرأة العراقية بعد مرور اكثر من سنة على سقوط نظام حكم البعث من خلال رصدك كصحفية مهتمة بشؤون المرأة؟

على صلة

XS
SM
MD
LG