روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


كفاح الحبيب

طابت أوقاتكم سيداتي وسادتي ، مرةً أخرى نتابع وإياكم ما نشرته الصحف العربية الصادرة اليوم ..
واصلت الصحف العربية الإهتمام بصدور قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بالعراق ، وقرار حل المليشيات العراقية ... فماذا عن ذلك ؟

صحيفة الراية القطرية تكتب تعليقاً تقول فيه ؛ بصدور قرار مجلس الأمن تكون القضية العراقية قد دخلت مرحلة حاسمة علي طريق الانفراج واستعادة السيادة الكاملة والاستقلال الوطني وبسط الشعب العراقي سيطرته على موارده الطبيعية.
وترى الصحيفة ان استعادة السيادة الكاملة للعراق تتحقق بجلاء القوات الأجنبية عن أراضيه بغض النظر عن مسماها سواء كانت قوات احتلال أو متعددة الجنسيات لكن ينبغي الإقرار بأن قرار مجلس الأمن يشكل نقلة نوعية على طريق إزالة الاحتلال ووضع آلية لرحيل هذه القوات بالتنسيق مع الحكومة العراقية ومجلس الأمن الدولي . وعليه فإن القرار يستحق الترحيب به ويتطلب تعاون المجتمع الدولي لضمان تنفيذه .

وماذا كتبت صحيفة عمان الصادرة في مسقط من رأي حول قرار الحومة العراقية حل الميليشيات ؟

الصحيفة ترى ان القرار خطوة على جانب كبير من الاهمية بالنسبة لحاضر العراق ولجهود الحكومة العراقية من اجل بناء وتحقيق الاستقرار والامن في العراق.
وترى الصحيفة ان من شأن هذه الخطوة ان تحقق نقطتين هامتين وضروريتين الآن وهما الالتقاء السياسي فيما بينها على هدف دعم سلطة الحكومة المركزية العراقية والاسهام عمليا في ذلك من خلال رفدها بالميليشيات التابعة لكل منها ، والثانية هي ان هذه الخطوة سوف تحد من الوجود العسكري غير القانوني في العراق وهو الوجود الذي تتطلع العديد من القوى الحريصة على حاضر ومستقبل العراق الى تقليصه والحد منه لصالح الاجهزة وقوى الامن والجيش العراقي حتى تتمكن الحكومة العراقية من القيام بدورها على خير وجه.

***********
متابعة لما نشر في الصحف المصرية يقدمها مراسلنا في القاهره أحمد رجب .
**********
مستمعي الأعزاء قدمنا لكم قراءة في بعض الصحف العربية شكراً لحسن المتابعة والى اللقاء ...

على صلة

XS
SM
MD
LG