روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:


بوش يعترف بحق مقاومة الاحتلال والإبراهيمي يعتبر بريمر دكتاتورا.

مسؤولون أميركيون يؤكدون قيام الجلبي بإبلاغ طهران أمر اكتشاف واشنطن شفرتها الأمنية. ، ومصدر إيراني يعلن: دبلوماسي قتل في بغداد كشف سر الجلبي ومساعده باستخدام الشفرة المفكوكة.

مجهولون يختطفون بولنديين أحدهما استطاع الفرار ، ومجموعة مسلحة تهدد بقتل سائقين مصري وتركي.

مقتل 4 أشخاص وإصابة 34 بينهم 5 أطفال في انفجار سيارة مفخخة بالأعظمية.

------------------فاصل-------------

مستمعينا الكرام ، نشرت صحيفة الحياة اللندنية مقال رأي للكاتب (عبد الوهاب بدرخان) بعنوان (والآن ، ما العمل بالسيادة) ، يعتبر فيه أنه ينبغي ألا ينظر إلى المنافسة التي افتعلت بين عدنان الباجه جي وغازي الياور على أنها أميركية - عراقية، وإنما كانت عراقية - عراقية تحت السقف الأميركي. ميزة هذه المنافسة أنها ظهرت أو أُظهرت إلي العلن، خلافاً لمنافسات ومناظرات أخري خيضت بعيداً عن الأضواء وأخمدت موقتاً لتعود فتظهر لاحقاً.
كما يعتبر الكاتب أن المحك منذ الآن يتمثل في خطين: الأول ان تبرهن هذه الحكومة كيف يمكنها ان تختلف عن سابقتها طالما انها تتمتع بـ«السيادة»، والثاني ان تبرهن خصوصاً انها لجميع العراقيين بلا استثناء. ومهما بولغ في تحسين التوزيع الطائفي فإنه لن يكون يوماً الضمان الوحيد للسلم والاستقرار، لأن الضمان الأكبر والأهم يكمن في نجاح الحكم في تعميق الانتماء والانصهار الوطنيين.

--------------فاصل-----------------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل-------------

تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG