روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في الكويت (سعد العجمي).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:


5 قتلى بمواجهات لأنصار الصدر وقوات الاحتلال بالكوفة.

مشروع القرار الأميركي المعدل ينهي احتلال العراق أواخر عام 2005.

بوش يعترف بحق العراقيين في مقاومة الاحتلال ويؤكد بقاءه.

علاوي يعلن استعداده لاتفاقات أمنية مع القوات الأجنبية ، والإبراهيمي يعتبر بريمر (دكتاتورا).

38 قتيلا وجريحا بانفجار سيارة مفخخة في الأعظمية ، وإصابة 3 جنود فلبنيين بكمين في بابل.

------------------فاصل----------------

سيداتي وسادتي ، نشرت صحيفة البيان الإماراتية افتتاحية اليوم تعتبر فيها أن الزعامة العراقية الجديدة المؤقتة تحظى بتأييد عربي ودولي، مما يجعلها تكتسب مصداقية مسبقة تشجعها وتدفعها لأداء المهام الصعبة الموكلة إليها ، وذلك بعكس مجلس الحكم الانتقالي الذي انتهت صلاحيته ، فقد كان المجتمع الدولي ينظر إليه على أنه صنيعة الاحتلال الأميركي.
وترحب الصحيفة بما أدلى به الرئيس العراقي الجديد (غازي عجيل الياور) من تعبير عن أحلام الشعب العراقي إذ حدد أولويات الحكومة، مشيراً إلى أنها ستسعى إلى استتباب الأمن أولا، ثم بناء المؤسسات الحديثة، وبعدها تأتي الديمقراطية التي يتطلع إليها العراقيون وانتظروها طويلا.
ولكي تصبح تصريحات الياور موضع التنفيذ على أرض الواقع تشدد الصحيفة على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لمساندة شعب العراق حتى يتجاوز مرحلة الاحتلال الدامي الذي لم يوفر ولو الحد الأدنى من الاستقرار الأمني للبلاد.

-----------------فاصل-------------

مستمعينا الكرام ، ينظم إلينا الآن مراسلنا في الكويت (سعد العجمي) ليقدم عرضا لما تناولته الصحافة الكويتية والسعودية من قضايا عراقية ، وذلك في الرسالة الصوتية التالية:
(الكويت)

---------------------فاصل------------

وفي ختام جولتنا هذه على الصحافة العربية ، أدعوكم ، مستمعينا الكرام ، إلى متابعة بقية فقرات برامجنا لهذه الساعة من إذاعة العراق حر في براغ.

على صلة

XS
SM
MD
LG