روابط للدخول

منظمات حقوق الأنسان و الجمعيات الخيرية للمساعدات الأنسانية


ديار بامرني

مستمعينا الكرام

أهلاً بكم في حلقة جديدة من برنامج حقوق الإنسان في العراق

في هذه الحلقة نتعرف على منظمة كرديه في ألولايات ألمتحده ألأمريكيه و عن نشاطاتها و أهتماماتها في ميدان حقوق ألأنسان , كذلك نسلط ألضوء على جمعيه أخرى خيريه في ألأردن تقدم ألمساعدات ألأنسانيه للجاليه ألعراقيه هناك , بالأضافه ألى لقاء مع أحد ألعراقيين من مدينه بغداد يتحدث عن عملية ألكمين ألتي قامت بها ألقوات ألأمريكيه في ألعام ألماضي في بغداد و ألتى أدت و بسبب تصادف وجوده مع عائلته في تللك ألمنطقه,أدت ألى قتل أبنه.

-------- فاصل --------

سيداتي سادتي
في شهر تموز من ألعام ألماضي , نصبت ألقوات ألأمريكيه,كمينا في منطقه ألمنصور في بغداد بعد ان تلقت معلومات عن وجود ألرئيس ألعراقي ألسابق صدام حسين في تللك ألمنطقه. (عماد خزعل) تحدث مع مراسلنا في بغداد (عماد جاسم) عن تللك ألعمليه و كيف أن تواجده مع عائلته هناك و في نفس وقت أعداد ألكمين و ألأرباك ألذي حدث,قد أدى ألى أطلاق ألقوات ألأمريكيه ألنار عليهم و قتل أبنه. فلنستمع ألى ما ذكره ألدكتور خزعل عن تللك ألحادثه.

-------- فاصل --------

وننتقل مستمعينا ألكرام ألى ألأردن حيث ألتقت مراسلتنا في عمان مع رئيس جمعيه خيريه أردنيه ,تقدم ألمساعدات ألأنسانيه و ألماليه و ألصحيه للعراقيين ألمقيمين في ألأردن.
ألمزيد من ألتفاصيل مع (فائقه رسول سرحان).

-------- فاصل --------
مستمعينا الكرام
منظمه حقوق ألأنسان ألكرديه في ولاية كاليفورنيا في ألولايات ألمتحده ألأمريكيه تقول انها تهتم بشؤون أللاجئيين ألعراقيين هناك و تقدم مساعدات عديده لهم, و كذللك تقوم بالدفاع عن حقوق ألأنسان ألعراقي ألمغتصبه في ظل ألنظام العراقي ألسابق.
مراسلنا هناك (فالح ألدراجي) ألتقى مع مدير المنظمه ألسيد (ألن زنكنه) و ألذي يتحدث عن هذه ألمنظمه و تأريخها و ألنشاطات ألتي تقوم بها, فألى ألتفاصيل.

-------- فاصل --------

أعزائي ألمستمعين .. برنامج حقوق ألأنسان في ألعراق يرحب بكل مشاركاتكم و ملاحظاتكم, يمكنكم ألكتابه للبرنامج على ألبريد ألألكتروني ألتالي :
bamrnid@rferl.org

وبذلكَ نَصلُ مُستمعيَ الكرام، الى خِتامِ هذه الحلقة، مِن برنامجِ حُقوقِ الإنسان. لِقائُنا مَعكم، يَتجددُ الاسبوع الُمقبل.

حتى ذلكَ الحين، هذا ديار بامرني يُحييكم، ويَتمنى لكم، أطيبَ الأوقات و في أمان ألله.

على صلة

XS
SM
MD
LG