روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


حسين سعيد

مستمعينا الاعزاء اجدد لكم التحية وهذه جولة على ابرز التعليقات ذات الصلة بالشأن العراقي نشرتها يوم الجمعة صحف صادرة في دول خليجية.
** **
الكاتب موسى داوود وفي مقال حمل عنوان هل أساليب التعذيب في العراق غريبة؟ يؤكد في صحيفة اخبار الخليج البحرينية إن عملية تعذيب المعتقلين العراقيين بهذه الطريقة، التي وصفها بالسادية ليس عملاً فرديا، بل عملا منهجيا وضعته المخابرات المركزية، وضمن خطة خاصة تحمل الاسم الرمزي : آر 21

واوضحت صحيفة عمان الصادرة في مسقط في افتتاحيتها ان بقاء قوات التحالف في العراق قد لا يساعد على توقف كل اعمال المقاومة ضدها.

كما استبعدت الصحيفة ان يؤدي الاتفاق بين مقتدى الصدر والقوات الامريكية على وقف المواجهات في مدن النجف وكربلاء والكوفة.
لكن الصحيفة رأت انه اذا تحقق الاتفاق عمليا على الارض وتم الالتزام به فسيؤدي ذلك الى زيادة فرص الاستقرار في العراق خلال الاسابيع القادمة.

وفي صحيفة عمان ايضا كتب سمير عواد مقالا عن أسباب الخلافات بين واشنطن وعضو مجلس الحكم العراق احمد الجلبي، مشيرا الى عدم وجود من يضاهيه في مجلس الحكم المؤقت في مواجهة مناقشات مثيرة للجدل بسبب ماضيه.
واضافت الصحيفة ان لجنة تحقيق تابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي التي مثل أمامها الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش ونائبه ديك تشيني وعدد آخر من أعضاء الإدارة الأمريكية، أصبحت لديها أدلة كافية على أن المعلومات التي قدمها الجلبي وحصل لقاءها على ملايين الدولارات لم تكن صحيحة. أي بصورة أوضح فإن الجلبي ضحك على ذقون الأمريكيين واستغلهم كي يطيحوا بنظام خصمه اللدود صدام حسين وكان على استعداد للكذب عليهم ليل نهار مقابل أن يساعدوه في القضاء على خصمه وتعبيد الطريق كي يصل إلى السلطة في العراق، حسب تعبير كاتب المقال.

مستمعينا الكرام وقبل ان نختتم هذا العرض لصحف خليجية ندعوكم الى قراءة في صحف كويتية مع مراسلنا في الكويت سعد العجمي:

مستمعينا الكرام بهذا نصل واياكم الى ختام جولتنا على صحف صادرة في دول خليجية.
اعد الجولة وقدمها حسين سعيد واخرجها.
شكرا على حسن متابعتكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG