روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

وزير الدفاع البريطاني يصرح: التحالف لا ينهار في العراق ، وأسلحة الدمار موجودة.

مسيرات شعبية في لبنان والبحرين وإيران وباكستان ، ونصر الله يتوعد الأميركيين بحملة (الأكفان والسلاح).

مواجهات بالكوفة والنجف ، والجلبي متهم بتسريب أسرار إلى إيران.

القوات الأميركية تعتقل أقرب مساعدي الصدر ، وصور جديدة عن التعذيب في سجن أبو غريب.

------------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الحياة اللندنية مقالا للكاتب (جهاد الخازن) بعنوان (الحكومة العراقية الانتقالية) ، ينبه فيه إلى أنها أيام ويقدم السيد الأخضر الإبراهيمي ما عنده من أسماء مقترحة للحكومة العراقية الانتقالية التي ستتولى إدارة البلاد بعد نهاية عمل السلطة المؤقتة للتحالف في الأول من تموز المقبل. وينبه أيضا إلى أن اغتيال السيد عز الدين سليم جاء ليذكر الجميع بأنهم في سباق مع الوقت ، فالانهيار الأمني لن يمنع السيد الإبراهيمي من تقديم اقتراحاته النهائية خلال أيام ، إلا أنه قد يجعل عمل الحكومة الانتقالية مستحيلاً ، مما يعرقل ، أو يعطل ، الانتقال إلى انتخابات وحكومة تمثيلية.
ويخلص الكاتب إلى التعبير عن أمله بأن يتدارك الجميع الأمر بحكمة تفتقر إليها السياسة في العراق ، فلا يخرج العراقيون من نفق صدام ليدخلوا نفق حرب أهلية. وأعتقد أن حكماً عراقياً يقوده عدنان الباجه جي رئيساً ، ومهدي الحافظ رئيساً للوزراء ، وأحد الصديقين مسعود بارزاني ، أو جلال طالبان ، في المنصب السيادي الثالث ، سيكون خطوة في الاتجاه الصحيح.

--------------فاصل--------------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل-------------

تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG