روابط للدخول

توعية المستهلك العراقي، برنامج التدريب المخصص لكوادر وزارة الكهرباء، ندوة حول فرص التجارة مع العراق


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
أهلا وسهلا بكم في هذه الحلقة الجديدة من برنامج (التقرير الاقتصادي)، أعدها ويقدمها ناظم ياسين، وتتضمن مقابلة مع السيد سالم حميد الجبوري، مدير عام (مركز بحوث السوق وحماية المستهلك) عن نشاط المركز والنشرة الاقتصادية التي يصدرها شهريا لتوعية المستهلكين في العراق.
كما تتضمن حلقة اليوم متابعتين من عمان إحداهما عن برنامج التدريب المخصص لكوادر مركز السيطرة الوطني في وزارة الكهرباء العراقية والثانية عن الندوة التي نظمها (نادي الأعمال الأردني الفرنسي) حول فرص التجارة مع العراق.
--- فاصل ---
توعية المستهلك العراقي
في مقابلة خاصة مع إذاعة العراق الحر، تحدث السيد سالم حميد الجبوري، مدير عام (مركز بحوث السوق وحماية المستهلك) عن نشاطات المركز والنشرة الدورية التي تعنى بشؤون المستهلكين من خلال توعيتهم بالتشريعات ذات العلاقة بحماية المستهلك، إضافة إلى التوعية بقضايا اقتصادية تهم العراقيين في المرحلة الراهنة كالعولمة والخصخصة والتحول إلى اقتصاد السوق.
وفيما يلي نستمع إلى نص هذه المقابلة التي أجراها معه مراسلنا في بغداد عماد جاسم.
(رسالة بغداد الصوتية مع المقابلة)
--- فاصل ---
برنامج التدريب المخصص لكوادر وزارة الكهرباء
بدعمٍ من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، تنظم شركة الكهرباء الوطنية الأردنية برنامجا من أربع دورات لتدريب المهندسين والفنيين في وزارة الكهرباء العراقية على أنظمة التشغيل والتحكم والاتصالات.
مراسلتنا في عمان فائقة رسول سرحان حضرت افتتاح الدورة التدريبية الأولى ووافتنا بالمتابعة التالية.
(رسالة عمان الصوتية الأولى)
--- فاصل ---
ندوة حول فرص التجارة مع العراق
في عمان أيضا، عقد (نادي الأعمال الأردني الفرنسي) ندوة خاصة حول فرص التجارة مع العراق شارك فيها عدد من المسؤولين ورجال الأعمال. وتمت خلالها مناقشة أوراق عمل عن المشاريع الاقتصادية في العراق وفرص المشاركة في إعادة الإعمار. كما تحدث في اللقاء نائب رئيس الوزراء الأردني محمد الحلايقة الذي أكد أن موضوع إعادة الإعمار لا يشمل الجانب الاقتصادي فقط بل مجالات اجتماعية بينها توفير فرص العمل للعراقيين.
مراسل إذاعة العراق الحر في العاصمة الأردنية حازم مبيضين حضر الندوة ووافانا بالتقرير الصوتي التالي.
(رسالة عمان الصوتية الثانية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، تنتهي حلقة اليوم من (التقرير الاقتصادي). إلى اللقاء في الحلقة المقبلة.

على صلة

XS
SM
MD
LG