روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في الكويت (سعد العجمي).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

رامسفيلد يعترف بالتستر على التعذيب ويتحمل المسؤولية كاملة.

غموض حول إرسال قوات بريطانية إضافية ، ومقتل 12 عراقيا، واشتباكات في كربلاء.

رئيس وزراء بولندا المعين يرفض تحديد موعد لسحب قوات بلاده.

الصدر يتحدى قوات الاحتلال من الكوفة ، ومجلس الأمن يتشاور حول قرار محتمل.

عراقي يحتج على ولاء الربيعي للاحتلال بطلب تغيير لقبه أو اسم قبيلته.
-------------------فاصل--------------
سيداتي وسادتي ، نشرت صحيفة الخليج الإماراتية مقالا اليوم للكاتب (الدكتور محمد بن هويدن) بعنوان (قوات عربية إلى العراق) ، يعتبر فيه أن هذا الموضوع سيشغل بال كل من صانعي القرار السياسي والشارع العام الخليجي خلال الفترة القصيرة المقبلة. كما يعتبر أن تحقيق الأمن والاستقرار في العراق هو مصلحة خليجية كبيرة لأن استمرار حالة الفوضى والانفلات الأمني في ذلك البلد سينعكس سلبا على أمن واستقرار باقي دول منطقة الخليج وخاصة تلك المجاورة له ، ما يجعل من إرسال قوات عربية إلى العراق فرصة أمامنا نحن العرب عامة والخليجيين خاصة لكي يكون لنا دور اكثر فاعلية وتأثيراً في عراق ما بعد صدام، باعتبار أن مثل هذا الأمر من شأنه أن يعزز التواصل العربي - العراقي الذي كما يبدو قد شهد شرخاً عميقاً منذ العقد الأخير من القرن الماضي.
ويخلص الكاتب إلى دعوة العرب إلى أن يقولوا (نعم) لوجودهم العسكري في العراق لخدمة ذلك البلد الشقيق في ظل رؤية دولية واضحة لإنهاء الاحتلال وفي ظل حكومة عراقية شرعية ممثلة للشعب العراقي.

---------------------فاصل------------

مستمعينا الكرام ، ينظم إلينا الآن مراسلنا في الكويت (سعد العجمي) ليقدم عرضا لما تناولته الصحافة الكويتية والسعودية من قضايا عراقية ، وذلك في الرسالة الصوتية التالية:
(الكويت)

---------------------فاصل------------

وفي ختام جولتنا هذه على الصحافة العربية ، أدعوكم ، مستمعينا الكرام ، إلى متابعة بقية فقرات برامجنا لهذه الساعة من إذاعة العراق حر في براغ.

على صلة

XS
SM
MD
LG