روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


ميسون أبو الحب

اهلا بكم في جولة في الصحافة العربية:

الاتحاد الاماراتية نشرت افتتاحية جاء فيها ان الممارسات اللاإنسانية ووسائل التعذيب الوحشية, التي كشفت عنها وسائل الإعلام الأميركية والبريطانية, لا العربية, بحق السجناء والمعتقلين العراقيين في سجون قوات التحالف المنتشرة على إمتداد مساحة العراق, لن تكون الأولى ولا الأخيرة حسب الصحيفة مضيفة ان هذه الجرائم لن تتوقف إلا برحيل قوات التحالف وإقامة نظام وطني متوافق مع المعايير الدينية والأخلاقية التي تحافظ على حياة الإنسان وتصون كرامته وتمنع أي تعد, مهما كانت مبرراته وذرائعه, على حقوقه الأساسية التي كفلتها له كافة الشرائع السماوية والقوانين الوضعية.

صحيفة الاتحاد الاماراتية ايضا نشرت تقريرا تحت عنوان " احوال العراق تعيد الفقراء إلى تجارة الشوارع في عمان " جاء فيه أن عمان تشهد عودة المظاهر العراقية لا سيما من الوافدين من منطقة الفلوجة والرمادي وغرب بغداد. الصحيفة لاحظت ان العراقيات عدن بكثافة لاماكنهن القديمة على الارصفة واستأنفن نشاطهن التجاري ببيع السجائر وبعض الحاجيات البسيطة. الاتحاد الاماراتية نقلت عن مواطنة عراقية في عمان ان الحياة في العراق ما تزال مأساوية والامن غير مستقر ولا عمل للرجال او للنساء.
تقرير الصحيفة لاحظ ان نسخا مصنوعة محلياً او نسخا عراقية من اوراق اللعب الامريكية الشهيرة التي وضعت عليها صورة 55 قائداً وزعيماً عراقياً اعتقل او قتل بمبلغ دينار واحد واحيانا نصف دينار بينما كانت صور صدام حسين وشعاراته وخطبه تباع في ارصفة عمان عبر اشرطة كاسيت وملصقات وصور ملونة قبل اسابيع فقط، حسب تقرير في صحيفة الاتحاد الاماراتية.

جولتنا الصحفية تستمر مع قراءة في الصحف الكويتية من سعد العجمي:

جولتنا في الصحافة العربية انتهت. شكرا لاصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG