روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


حسين سعيد

مستمعينا الاعزاء اجدد لكم التحية وهذه جولة على ابرز التعليقات ذات الصلة بالشأن العراقي نشرتها يوم الاحد صحف صادرة في دول خليجية.
** **
اعتبرت صحيفة الثورة اليمنية الحكومية ما يجرى في العراق من أحداث ومآس ينذر بعواقب لا يمكن التكهن أو رصد ما ستفضي إليه من نتائج وخيمة على مستقبل العراق ومحيطه الجغرافي.
وخلصت الصحيفة الى ان كل من ينتظر أن يسفر منطق القوة عن غير العنف فإنه إنما يغرق في المكابرة التي تجعل صاحبها الخاسر الأول.
***
وتساءلت صحيفة الوطن العمانية: هل غزو العراق مخطط كبير يستهدف منطقة بأسرها ام هو مجرد خطأ في الحسابات؟ واجابت على هذا التساؤل بان البعض يرى انه مخطط، ولكن احداثا تكشف ان كل ما جرى مجرد حسابات ناقصة لادارة مجروحة من احداث 11 ايلول.
***
مستمعي الاعزاء وقبل ان نواصل قراءتنا في صحف خليجية أخرى اترككم مع مراسلنا في الكويت سعد العجمي واستعراضه للشأن العراقي في صحف كويتية:
(تقرير سعد العجمي)
***
صحيفة الاتحاد الاماراتية اكدت ان إفساح المجال للعراقيين لإدارة شؤون بلدهم ، هو الطريق السالك الوحيد للوصول بالقافلة العراقية إلى وجهتها المطلوبة، حيث المستقر الآمن الذي تزدهر فيه قيم الحرية والديمقراطية والتعايش السلمي فيما بينهم، ومع الآخرين أيضا.

***
وعلقت صحيفة الخليج الاماراتية فعلقت على ما تردده وسائل اعلام اسرائيلية حول وجود مخططات لتقسيم العراق موضحة ان كل مايقال بهذا الصدد هو في الواقع تعبير عن رغبات ونوازع متأصلة منذ أمد بعيد لدى الصهيونية لتذرير الدول العربية وتحويلها الى كيانات عرقية ودينية.
وخلصت صحيفة الخليج الى ان الولايات المتحدة لم تحتل العراق كي تقيم فيه الديمقراطية وترسخ الحرية كما تدعي، مشددة على ان هذه لافتات كاذبة تخفي وراءها مخططات جهنمية تستهدف العراق والمنطقة، حسب تعبيرها.

** **
مستمعينا الكرام بهذا انتهت جولتنا على صحف عربية صادرة في الخليج.
اعد الجولة وقدمها حسين سعيد واخرجها ديار بامرني.
شكرا على حسن متابعتكم واترككم مع بقية فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG