روابط للدخول

المواقف العربية من الأحداث الجارية في العراق


كامران غره داغي

في أحدث تحولات سياسية في العراق، أعلن الحاكم المدني السفير الأميركي بول بريمر استحداث وزراة الدفاع وتعيين مدني على رأسها، وجهاز للمخابرات يديره عسكري سابق، فيما تستمر الاستعدادات لنقل السيادة الى العراقيين. وفي الاتجاه ذاته تتواصل التحركات في بغداد التي وصل اليها وفد يمثل الامانة العامة للامم المتحدة.
لكن هذه التحولات طغت عليها أحداث العنف الجارية حاليا والمتمثلة في مواجهات بين قوات التحالف وميليشيا "جيش المهدي" التي يقودها رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر.
سيداتي وسادتي، من الطبيعي أن تستأثر هذه الأحداث باهتمام اذاعة العراق الحرن التي يواصل مراسلوها في العراق متابعتها وتغطيتها عبر الخبر والتقرير والرأي الذي يعبر عنه اللاعبون العراقيون من مختلف التيارات والجماعات على صعيدي القيادات السياسية والدينية، إضافة الى الصعيد الشعبي.
لكن كيف ينظر جيران العراق الى هذه الاحداث؟
سيداتي وسادتي: حلقة هذا الأسبوع من برنامج "عالم متحول" مكرسة لنقل تعليقات محللين عرب تحدثوا الى عدد من مراسلي إذاعة العراق الحر، معبرين عن وجهات نظر مختلفة. هذا أولا رأي سوري ينقله من دمشق جانبلات شكاي.
(دمشق)
- فاصل -
رأي مغاير للمحلل السوري ينقله سعد العجمي من الكويت.
- الكويت -
وفي القاهرة عزا محلل مصري ما يجري في العراق الى تضارب المصالح بين مختلف تكوينات المجتمع العراقي، متوقعا المزيد من الاضطرابات. هذا احمد رجب ينقل لحضراتكم رأي المحلل المصري.
- القاهرة -

على صلة

XS
SM
MD
LG