روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في الكويت (سعد العجمي).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

الاحتلال يبدأ عامه الثاني في العراق معترفا بالانهيار الأمني.

الإبراهيمي يصرح: العراقيون يؤيدون دورا للأمم المتحدة في بلادهم ، وفريق من الأمم المتحدة يتوجه إلى العراق خلال 10 أيام.

تظاهرة مشتركة للشيعة والسنة في بغداد.

الأميركيون يواجهون في بغداد عدوا غير مرئي يختلط بقرويين متعاطفين.

------------------فاصل-----------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة البيان الإماراتية افتتاحية بعنوان (تمزيق ثوب الحقيقة) ، تشير فيها إلى ما وصفها وزير الخارجية الأميركية بأنها إنجازات تحققت في العراق ، معربة عن اعتقادها بأن المعطيات على أرض الواقع لا تدعم كلام السيد باول وإنما تدحضه من الأساس.
وتمضي الصحيفة إلى أنها ترصد جانباً مغايراً لما تتصور واشنطن انه إنجازات ، وهذا الجانب يتعلق بطريقة تعامل الاحتلال مع الباحثين عن الحقيقة من أصحاب الكلمة والإعلاميين الذين دفعوا أرواحهم ثمناً لإيصال المعلومة إلى الآخرين.
وتشيد الصحيفة بمقاطعة الصحافيين العرب للمؤتمر الذي عقده (باول) في بغداد ، معتبرة هذه المقاطعة بمثابة الخطوة الجادة الأولى لدفع القوات الأميركية إلى وقف عدوانها على العاملين في ساحة صاحبة الجلالة، والتصدي للعدوان المتكرر على الصحافيين والإعلاميين، وإدراك أن القوة والغدر لن يستطيعا بأي حال من الأحوال إخفاء كلمة حق أو إرغام إعلامي على التخلي عن القيام بمهمته المقدسة – بحسب تعبير البيان الإماراتية.

-----------------فاصل---------------

مستمعينا الكرام ، ينظم إلينا الآن مراسلنا في الكويت (سعد العجمي) ليقدم عرضا لما تناولته الصحافة الكويتية والسعودية من قضايا عراقية ، وذلك في الرسالة الصوتية التالية:
(الكويت)

---------------------فاصل------------

وفي ختام جولتنا هذه على الصحافة العربية ، أدعوكم ، مستمعينا الكرام ، إلى متابعة بقية فقرات برامجنا لهذه الساعة من إذاعة العراق حر في براغ.

على صلة

XS
SM
MD
LG