روابط للدخول

معرض و مؤتمر إعادة إعمار العراق، المشاركة الأردنية المتوقعة في معرض بغداد الدولي، قوانين الشركات و تسجيل الوكالات التجارية في العراق


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
أهلا وسهلا بكم في هذه الحلقة الجديدة من برنامج (التقرير الاقتصادي)، أعدها ويقدمها ناظم ياسين، وتتضمن مقابلتين إحداهما مع السيد أرشد جاكوب، رئيس الوفد العراقي المشارك في معرض ومؤتمر إعادة إعمار العراق في القاهرة، والأخرى مع السيد هشام الفتيان، عضو مجلس نقابة المحامين العراقيين مقرر لجنة الشركات في النقابة، عن قوانين الشركات وتسجيل الوكالات التجارية في العراق.
كما نستمع إلى متابعة من عمان حول دعوة القطاعات الاقتصادية في الأردن إلى المشاركة في الدورة المقبلة من معرض بغداد الدولي.
--- فاصل ---
معرض ومؤتمر إعادة إعمار العراق
افتُتح الاثنين في القاهرة معرض ومؤتمر إعادة إعمار العراق بمشاركة وفد اقتصادي كبير يضم ستمائة وخمسين من رجال الأعمال العراقيين وصلوا إلى القاهرة من الأردن على متن طائرتين مؤجرتين. ولم يسبق أن أوفد العراق من قبل أي وفد بهذا الحجم الكبير للمشاركة في معارض أو مؤتمرات اقتصادية خارج البلاد الأمر الذي يشير إلى بدء مرحلة جديدة من التعاون الثنائي متعدد المجالات بين العراق ومصر.
وقد تم أثناء الزيارة توقيع بروتوكول مشترك بين اتحاد الصناعات العراقية ونظيره المصري.
رئيس الوفد العراقي أرشد جاكوب تحدث لإذاعتنا عن أجنحة المعرض والفرص المتاحة أمام الشركات المصرية في الأسواق العراقية ومشاريع إعادة الأعمار إضافة إلى شؤون اقتصادية أخرى.
وفيما يلي نستمع إلى المقابلة التي أجراها معه مراسل إذاعة العراق الحر في القاهرة أحمد رجب.
(رسالة القاهرة الصوتية مع المقابلة)
--- فاصل ---
المشاركة الأردنية المتوقعة في معرض بغداد الدولي
بغية مضاعفة حجم الصادرات إلى العراق والفوز بأكبر عدد ممكن من العقود التجارية، دعت جمعية المصدّرين الأردنيين كافة القطاعات الصناعية الأردنية للمشاركة الكثيفة في الدورة المقبلة من معرض بغداد الدولي.
التفاصيل مع مراسلنا في عمان حازم مبيضين.
(رسالة عمان الصوتية)
--- فاصل ---
قوانين الشركات وتسجيل الوكالات التجارية في العراق
في حديثٍ خاص لبرنامج (التقرير الاقتصادي)، تحدث عضو مجلس نقابة المحامين العراقيين مقرر لجنة الشركات هشام الفتيان عن الجوانب السلبية والإجراءات المعقدة لتسجيل الشركات في العراق.
وفيما يلي نستمع إلى نص المقابلة التي أجراها معه مراسلنا في بغداد نبيل الحيدري.
(المقابلة مع مقرر لجنة الشركات في نقابة المحامين العراقيين)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، تنتهي حلقة اليوم من (التقرير الاقتصادي). إلى اللقاء في الحلقة المقبلة.

على صلة

XS
SM
MD
LG