روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


اياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).

منشق عراقي يعمل مع حكومة أخرى أقنع ال(سي آي أيه) بامتلاك صدام لأسلحة بيولوجية.

عصمت عبد المجيد يقول إن التعامل مع نظام صدام لم يكن سهلا، ويكشف أنه رفض عرضا من سعدون حمادي لاقتسام نفط الكويت.

ضبط كمية كبيرة من المتفجرات في أحد بساتين الدورة ببغداد.

السيستاني يفتي بتحريم دخول الأراضي العراقية من المنافذ غير الرسمية.

-----------------فاصل-------------

سيداتي وسادتي ، نشرت صحيفة الحياة اللندنية اليوم مقالا للكاتب (سليم نصار) بعنوان (هل الزرقاوي وحده مسؤول عن مجازر العراق؟) ، يثير فيه عددا من التساؤلات حول الأزمة الأمنية في العراق ، من بينها: هل تحول العراق إلى مركز جذب للمنظمات الإرهابية... أم أن الحرب أخرجت إلى العلن التيارات الأصولية النائمة؟ وهل صحيح أن جماعات "القاعدة" و"أنصار الإسلام" وعناصر العهد السابق هي التي نسفت مقر الأمم المتحدة ومركز الصليب الأحمر ، والسفارة الأردنية ، ومكتب حزبي بارزاني وطالباني ، واغتالت محمد باقر الحكيم؟
ويمضي الكاتب إلى أن أعضاء مجلس الحكم في بغداد يعتبرون قانون الإدارة المؤقت إنجازا مهما في المرحلة التي تمر بالبلاد ، ويضيف: ولكن هذه الإشادات لن تكون صحيحة إلا إذا نجحت هذه الصيغة في تطمين الفئات الرافضة إلى مستقبلها ، والتي تستغل الاحتلال الأميركي للتعبير عن سخطها ضد من ترى انهم يمثلون الهيمنة السياسية الجديدة.

-------------------------فاصل----------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل-------------

تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG