روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


حسين سعيد

مستمعينا الكرام اهلا بكم في جولة على ابرز مقالات الرأي والتعليقات ذات الصلة بالشأن العراقي نشرتها صحف صادرة في دول خليجية يوم الجمعة.

اكدت صحيفة الاتحاد الاماراتية ان التناسب الطردي بين التقدم الذي يحرزه الشعب العراقي لبناء العراق الجديد/والعمليات الإرهابية المروعة التي تستهدف الأبرياء من أبناء هذا الشعب بكل طوائفهم/ أصبحت معادلة واضحة للعيان/ ولا تحتاج إلى ذي لب لحلها والوصول إلى النتائج.

واشادت الصحيفة في افتتاحيتها بوعي العراقيين بكل طوائفهم في التعامل مع الاحداث المريرة والدموية، واوضحت بان مكائد الإرهاب الأسود لا يستهدف فقط السنة والشيعة والأكراد بل يستهدف العراق بكل ما يملك من إمكانيات.
وحملت الصحيفة قوات التحالف المسؤولية الأولى والأخيرة في تامين الاستقرار والطمأنينة للشعب العراقي.
وخلصت الى ان استمرار هذه الحالة من الانفلات الأمني لا يخدم جهود بناء عراق المستقبل بل يخدم قوى الظلام التي تريد تعطيل نقل السلطة الى العراقيين.

ومن الامارات الى سلطنة عمان حيث اعتبرت صحيفة الوطن الصادرة في مسقط ماجرى في كربلاء والكاظمية كان ليكون اشد وارهب، ولكن الوعي الذي تسلح به العراقيون صباح يوم الثلاثاء الاسود، قطع الطريق على الارهابيين، وحال دون اراقة المزيد من الدماء، ووجه طعنة نجلاء الى كل من يسعى للتفرقة وشق الصفوف في ذلك البلد المقدس الذي لم يتعافى بعد من ديكتاتورية الماضي القريب ويناضل للتخلص من الاحتلال الحديث.

وتوقعت الصحيفة العمانية ان تأخذ المجزرة بعداً سياسياً هذه المرة وتقلب الواقع الغامض الذي يعيشه العراق اليوم رأساً على عقب، وسيتوحد العراقيون ليطردوا من جاء (ينقذهم) فإذا به يمعن في (اغراقهم).

ومن مسقط الى الكويت حيث اعد لنا مراسلنا هناك محمد العجمي قراءة للشأن العراقية في صحف كويتية.

(سعد العجمي)

مستمعينا الكرام بتقرير سعد العجمي من الكويت وصلنا واياكم الى نهاية هذه الجولة على صحف عربية صادرة في الخليج، التي اعدها وقدمها لكم حسين سعيد واخرجها نبيل خوري .

شكرا على حسن متابعتكم، والى بقية فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG