روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


اكرم ايوب

اهلا بكم ، مستمعينا الكرام ، في هذا العرض الجديد لصحف عربية صدرت السبت ، متابعين الأخبار و الآراء ذات العلاقة بالشأن العراقي . وتضم الجولة تقريرا من مراسلنا في الكويت يرصد أهتمامات الصحف الكويتية والسعودية ..

فاصل

سيداتي وسادتي ، من عناوين الاخبار البارزة في صحف اليوم :

-
مجلس الحكم العراقي يلغي القرار 137 ( المتعلق بالاحوال الشخصية ) . والإسلاميون واجهواالخسارة بترك القاعة غاضبين والتوجه إلى بريمر
-
الواشي بعدي وقصي تسلم 30 مليون دولار مكافأة اميركية
-
مقتدى الصدر يجدد التهديد بالعصيان
-
92تركمانيا يعتصمون في بغداد احتجاجا على (التهميش)
-
محسن عبدالحميد توقع انتهاء الهجمات على قوات الاحتلال بعد الاستقلال واعتبر أن الفيديرالية الجغرافية لن تؤدي إلى انفصال الأكراد
-
وزارة الكهرباء تفتتح أول محطة كهرباء متنقلة في بيجي
-
25 ألف عراقي تقدموا بطلبات لجوء إلى الدول الغنية ،الأعداد تراجعت العام الماضي بنسبة 50% عن عام 2002
-
المخاوف من إقامة دولة إسلامية وراء بناء جبهة للديمقراطيين العراقيين

فاصل
تحت عنوان " صديق دراسة لبناني يقاضي نجل برزان التكريتي في صفقة نفطية لشركة أميركية بـ800 مليون دولار " نشرت صحيفة الحياة تقريرا جاء فيه أن محكمة سويسرية تبدأ مطلع آذارالمقبل النظر في شكوى تقدم بها اللبناني أسامة شلحة الذي يملك مقهى انترنت ومكتباً لتأجير السيارات الفارهة لرجال الاعمال في مدينة جنيف ضد محمد برزان التكريتي ابن شقيق الرئيس المعتقل صدام حسين. ويدّعي شلحة أنه ساهم عام 2000 في بيع 35 مليون برميل نفط عراقي بقيمة 800 مليون دولار ، وان منشآة تسويق النفط العراقية حصلت على تسعة ملايين دولار عمولة ذهبت الى جيب صدام حسين شخصياً . وكان الاتفاق يقضي بأن يُدفع لشلحة 1.5 مليون دولار عن طريق محمد التكريتي الذي كان يمثل الحكم العراقي السابق في صفقات نفط غير شرعية ، لكنه لم يفعل ذلك .
وتقول الصحيفة إن محمد التكريتي اليوم نزيل سجن أبو غريب في بغداد، لكن شقيقه الأصغر علي وصف في حديث الى "الحياة" هذه الاتهامات بـ"الكذب"، واتهم شلحة بـ"استغلال وضع محمد الضعيف حالياً اعتقاداً منه بأن هذا سيمكنه من الاستيلاء على اموال العائلة ( النظيفة ) والمجمدة منذ بداية الحرب".

فاصل
وننتقل ، سيداتي وسادتي ، الى عرض للصحف الكويتية والسعودية من مراسل الاذاعة سعد العجمي :
( الكويت )
الى هنا ينتهي هذا العرض للصحف العربية ..
شكرا على المتابعة ..

على صلة

XS
SM
MD
LG