روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


اعداد محمد علي كاظم و تقديم شيرزاد القاضي

سيداتي سادتي نبدا جولتنا الاخبارية بعرض عناوين عدد من الصحف الخليجية التي اهتمت بالشان العراقي ثم نعرج على بعض من التعليقات والاراء المنشورة فيها.
فاصل
صحيفة الايام البحرينية طالعتنا بعناوين منها:
صدام شكا للصليب الأحمر من سوء معاملة الأمريكان.
ونقرا في القبس الكويتية:
ضابط في التحالف ومسؤول في المقاومة يتفقان في تقييمها...الـحرب ضد القوات الأميركية يقودها «الأفغان والشيشان» العراقيون.
واخترنا هذا العنوان من صحيفة الخليج الاماراتية:
واشنطن ترفض دوراً مهيمناً للأمم المتحدة في العراق ومجلس الحكم الانتقالي يدعو لمباشرة الإعداد للانتخابات.
فاصل
ومن الكويت وافانا مراسلنا سعد العجمي بقراءة سريعة لبض من الاراء المنشورة في صحف كويتية وسعودية..
سعد العجمي من الكويت.. شكرا لك
فاصل
نواصل عرضنا للشان العراقي في صحف خليجية ونقف عند بعض من الاراء والتعليقات المنشورة فيها..ففي صحيفة الخليج الامارتية رات الدكتورة امينة ابو شهاب ان دورة إنتاج الآراء المتماشية مع منعطفات السياسة الامريكية وأزماتها في العراق صارت تشتد كثيرا في وتيرتها، وما على المتابع، ان ظهر تطور جديد في العراق او تأزم الموقف الامريكي هناك، الا ان يتصفح بعض المواقع الصحافية والاعلامية ليرى ومن العناوين فقط مدى الاستجابة الاوتوماتيكية لهذا، انه فعلا انتاج وفير وغزير حول الانتخابات والشريعة والعروبة والمقاومة حسب ما يصب في الرؤية الامريكية لأحوال العرب ومصير العراق.
وليس هذا فحسب ما يحدث بالطبع على ساحة الكلمة المأجورة، فهناك، كما تعتقد الكاتبة ، استيلاء على شرف الكلمة، استيلاء لا يعني فقط تلويث سمعة كل اولئك الذين يعارضون ما يجري في العراق، بل ايضا محاولة الترويج لمقولة ان كل كلمة ضد الاحتلال والاستعمار هي مأجورة ايضا، هذا الصخب الآن هو حول انها لا بد ان تكون كذلك، لابد وان الكل مستأجر او مأجور تماما مثلما هم في الواقع.
فاصل
بهذا نصل مستمعينا الكرام الى نهاية هذه المطالعة السريعة للشان العراقي في صحف خليجية شكرا لكم وعودة لمتابعة مواد برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG