روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


حسين سعيد

مستمعينا الكرام اهلا بكم من جديد في جولة على ابرز مقالات الرأي والتعليقات ذات الصلة بالشأن العراقي نشرتها يوم الجمعة صحف خليجية.

صحيفة الوسط الصادرة في العاصمة البحرينية المنامة نشرت مقالا للكاتب الصحفي العراقي المقيم في لندن مهدي السعيد نسب فيه الى مصادر وصفها بالعليمة ان هناك اصرارا على عدم تسهيل عودة اكثر من ثلاثة ملايين عراقي في الخارج لكي لا يضغطوا باتجاه المطالبة بمواقع في الدولة العراقية والمشاركة في اعمار العراق.

ويفسر الكاتب الهدف من وراء ذلك هو عدم تمكين هؤلاء العراقيين من حصد اكبر قدر من المكاسب المالية من خلال مواقعهم الحالية في الخارج.

ويشير الكاتب في مقاله الذي كرس لموضوع ظاهرة الفساد المالي بين المسؤولين العراقيين الجدد، يشير الى ان ثمة محاولات يقول بها اعضاء في مجلس الحكم لاستبعاد العناصر الكفؤة المشهود لها بالنزاهة من مراكز ومواقع المسؤولية خوفا من اكتشاف أمر الصفقات التي عقدها اعضاء في المجلس ووزراء لبيع النفط العراقي لشركات اجنبية دون المرور بجهات معنية بهذا الامر بالتواطؤ مع بعض قوات التحالف. كما يوضح الكاتب.

وفي تقرير بعنوان الـ(سي آي ايه والموساد والحرب الاهلية في العراق) نشرته صحيفة الاتحاد الاماراتية قال كاتبه محمد الباهلي ان السيارات الملغومة والاغتيالات المتبادلة والفوضى الامنية داخل العراق حاليا تؤكد تماما، بحسب الكاتب، ان هناك تحركات مخابراتية مشبوهة وايد خفية تعمل بدقة وتخطيط مرسوم لدفع الامور تدريجيا الى الدخول في محرقة الحرب الاهلية.

وخلص كاتب التقرير الى دعوة الشعب العراقي ومن وصفهم بالعقلاء في مختلف طوائفه الدينية والعرقية الى اليقظة، والانتباه الى خطورة اللعبة الاستعمارية التي تحاول اشاعة الفوضى في العراق والعبث بامنه بهدف ادخاله في دوامة العنف والفتنة الطائفية، ليبقى لعبة في يد الـ(سي آي ايه) والموساد، كما أكد كاتب التقرير.

مستمعينا الكرام اترككم مع مراسل اذاعة العراق الحر في الكويت سعد العجمي واستعراضه لتعليقات وتقارير تخص الشأن العراقي نشرتها صحف خليجية.

(سعد العجمي)

مستمعينا الكرام بهذا انتهت جولتنا على صحف عربية صادرة في الخليج.اعد الجولة وقدمها حسين سعيد واخرجها ديار بامرني. شكرا على حسن متابعتكم ونترككم مع بقية فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG