روابط للدخول

متابعة لرسائل المستمعين و عرض لآرائهم و افكارهم، بالاضافة الى لقاءات منوعة و باقة من الاغاني، و حوار مع عضو هيئة تحرير اذاعة العراق الحر الاعلامي "فوزي عبد الامير"


اعداد و تقديم فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، عودة اخرى واصدقاء جدد ونوافذ المحبة والفرح مفتوحة لكل مستمعينا، ونستقبل الرسائل من العراق و كل جهات العالم ،،وهذا ترحيب خاص برسائل الأصدقاء التي كثرت في الفترة الأخيرة من العراق،ومنهم من يرغبون بالمساهمة في زاوية ( لقاء النافذة) . اعود واكرر اهلا وسهلا بكل راغب ومساهم في هذا البرنامج. ولكن لنفتح اولا نوافذنا للحمام الزاجل ،فأبقوا معنا......

(اغنية يا حمام)
عادة اصدقائي يشارك معي في هذا البرنامج (المخرجة هيلين والمخرج ديار) ولكن (ديار) اليوم في اجازة ،وراح اكون بس آني وهيلين ونبدأ بلقاء النافذة مع مستمع من السعودية هو (سمير الضامر) الذي قال عن تخصصه .
(لقاء فريال)
.
فاصل

(فريال) وصلتنا رسائل الكترونية وعبر الفاكس ايضا تسأل عن مواضيع مختلفة ، ومنها ما زالت تحمل التهاني بمناسبة العيد ، فمن ( بغداد ) وصلتنا رسالة من الفنانة التشكيلية (رفاء البدري) وتطلب فيها :(العنوان الألكتروني لسلار) المقيم في هولاندا ،، والذي التقى معه مراسلنا في بغداد (نبيل الحيدري) وتحدث عن انطباعاته عن بغداد التي يراها للمرة الأولى. (واطلب من كل من رفاء وسلار ان يبعثوا لنا بأرقام هواتفهم لكي نجري اتصالا مشتركا بينهم) .وشكرا يا رفاء على تحياتك لنا.
.(اغنية مناسبة).
وبمناسبة العيد ايضا هذه تحية من الكاتب العراقي (مصطفى القرة غولي )، عضو منظمة من اجل المجتمع المدني والديمقراطية في العراق) ،
هناك اعزائي كم من الرسائل ،التي تحمل التحيات الرقيقة ، ومنها ايضا ما يحمل الكلمات الغير لائقة سنجيب عليها ايضا.هيلين كم رسالة معك؟

(هيلين): عندي ثلاث رسائل ،هذه واحدة من (صلاح فرح)يقول عن الأذاعة (انه منبر حر يؤكد على تحلي الأخوة في العراق بالخروج السريع من ذهنية الأنغلاق والشمولية) شكرا ياصلاح،،وهذه رسالة تهنئة بالعيد وتحية من ( زاهر75 ) ،واخرى من (زيد اراكي) شكرا يا زيد.
(فريال)
هذه واحدة اخرى _هيلين -من السويد ،من المستمعة (شبعاد جبار)مكتوبة باللغة الأنكيليزية وتقول بماذا تنصحوني لكي اخدم بلدي،
انا اعتقد يا شبعاد ان خدمة البلد هي من خلال التحصيل الدراسي والأستفادة من الخبرات العلمية في الدول الأوربية التي يقيم فيها اعداد كبيرة من الشباب العراقيين ثم العودة الى العراق للمشاركة في بنائه كل بحسب اختصاصه.
واخيرا هذه تحية وتهنئة بالعيد من (امير ،اين ريسن) شكرا يا امير ،وادعو كل من راسلنا ان يبعث برقم هاتفه لكي نتصل به للقاء النافذة.


(فريال): ،
لنا عودة الى التعريف بالعاملين في هذه الأذاعة وضيفنا اليوم هو الزميل (فوزي عبد الأمير)،،،

للزميل ( فوزي) ولكل مستمعينا اود انقل خبرا نشر في موقع ايلاف الألكتروني يقول (انجاز عالمي جديد ، كاظم الساهر يفوز بجائزة موسيقى العالم عبر البي بي سي)حيث اعلنت يوم السبت نتائج موسيقى العالم عن دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا وايران وتركيا،حيث كانت المنافسة بين كاظم الساهر والشاب خالد وميركان ديدي وسعاد ماسي) وكان الساهر قد فاز خلال العام الماضي من خلال المحطة ذاتها بالمرتبة السادسة عن اغنية (انا وليلى) ليكون فوزه هذا العام تكريسا جديدا لفنه الراقي وابداعه المتميز.بحسب ما ورد على موقع ايلاف.
اغنية لكاظم
تردنا بالأضافة الى رسائل الأعجاب ،رسائل تحمل كلمات غير لائقة ،منها باللغة العربية والأخرى بالأنكليزية وبالفرنسية،،فمثلا هذه رسالتين من المرسل ذاته مكتوبة بالأنكليزية من(بسبار اداروب) لااعتقد ان هذا اسمه الحقيقي،وانا اطلب منه ان يبعث برقم هاتفه لكي نعرف منه (اي حقيقة يريد منا ان نقولها).

وهذه رسالة من (صلاح الدين الوندي) الذي يوجه لعناته للجميع كما يقول للصداميين ولعملاء الأميركان وللشيوعيين ولللأكراد والفرس والكل دون استثناء.واخيرا رسالة من (دي دي اي) يقول فيه (كو تو هيل) اذهبوا الى الجحيم.
اغنية مناسبة

،في الختام اشكر جميع مستمعينا الذين راسلونا...
. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن ( هيلين وديار)، وكل العاملين في هذه الأذاعة اطيب المنى..........

على صلة

XS
SM
MD
LG