روابط للدخول

متابعة لأحداث و نشاطات ثقافية عراقية في داخل و خارج العراق


اعداد و تقديم محمد علي كاظم

أصدقائي المستمعين..
طابت أوقاتكم وأهلا بكم في عدد جديد من مجلتنا الأسبوعية التي نتصفح من خلالها نشاطات ثقافية وفنية منوعة ، فضلا عن حوارات قصيرة ورسائل صوتية من بعض من مراسلينا.
فاصل
مقابلة العدد..
فاصل
في بغداد اجرى نبيل الحيدري حوارا قصيرا مع مدير دائرة الفنون الموسيقية في العراق:
NABIL MUSIC CULTURE (5.42)
فاصل
إنتهى المطرب العراقي القدير كاظم الساهر من تجهيز لحن جديد، وضعه خصيصاً لفنان العرب محمد عبده، يقدمه إليه بمثابة هدية، ويسمعه إياه قريباً جداً. وقد باشر الساهر بتحضير ألبومه الغنائي الجديد الذي سيحمل العديد من المفاجآت، أبرزها تعاونه لأول مرة مع الشاعر الإماراتي الكبير محمد بن سهيل الكتبي، والناصر، إلى جانب محمد بن عبود، أسعد الغريري، كاظم السعدي، كريم العراقي، نزار قباني وغيرهم. هذا بالإضافة إلى لحن جديد للمطربة ماجدة الرومي.
فاصل
تقيم إحدى مكتبات باريس التابعة للدار الفرنسية المشهورة "غاليمار" حفلا شعريا للشاعر العراقي صلاح الحمداني تتضمن قراءة بالعربية والفرنسية من كتابه الأخير الذي صدر بالفرنسية قبل أشهر عن دار "أوب" (الفجر ) تحت عنوان "مقبرة العصافير، يتبعه بغداد حبيبتي"، وقد صمم له الغلاف الفنان الخطاط العراقي حسن مسعودي.
وصلاح الحمداني شاعر من العراق ولد في بغداد منطقة الفضل عام 1951. ترك وطنه سنة 1975 لأسباب سياسية. درس المسرح في جامعة باريس الثامنة. له مساهمات عدة ومتنوعة بالأدب والفن وكذلك بفعاليات مسرحية وسينمائية وتلفزيونية. كذلك له أعمال شعرية وقصصية منشورة باللغة العربية وأخرى مكتوبة باللغة الفرنسية أو مترجمة إليها.
فاصل
طارق الشبلي في مرثية كانون.. حيدر الزبيدي ومزيد عن هذا اللحن:
فاصل
BASRAH CULTURE 2.53
فاصل
بغداد تحتفل بجواد سليم مرتين خلال اسبوع ..والتفصيلات من نبيل الحيدري
فاصل
Baghdad Nabil culture (Jawad saleem) cul (4.07)
فاصل
أعزائي المستمعين هذا ما يسمح به الوقت لنا، أملنا كبير في أن نلتقي معكم مرة
أخرى في مثل هذا الوقت من الأسبوع المقبل. وهذه تحية من نبيل الحيدري ومحمد علي كاظم والمخرج ديار بامرني. وعودة لمتابعة بقية مواد برامجنا..

على صلة

XS
SM
MD
LG