روابط للدخول

متابعة لرسائل المستمعين و عرض لآرائهم وافكارهم، بالاضافة الى لقاءات منوعة و باقة من الاغاني


اعداد و تقديم فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، نعود من جديد اليكم ايها الأصدقاء،ونفتح نوافذ المحبة والصداقة لكل مستمعينا،ونستقبل الرسائل من كل حدب وصوب , ومنها رسائل الأصدقاء الذين يرغبون بالمساهمة في زاوية ( لقاء النافذة) . وهناك كالعادة رسائل محلاة بمعلومات فنية , وثقافية وبعض الحكم العربية،، سنحاول عرضها تباعا من خلال النوافذ المفتوحة للجميع . واتمنى ان تتواصلوا معنا بأي اسهام حتى لو كان( بتحية مع اسم المرسل ورقم الهاتف) ، فلنفتح اولا نوافذنا للحمام الزاجل ،فأبقوا معنا......

(اغنية يا حمام)
كالمعتاد اصدقائي ينضم الي في هذا البرنامج (المخرجة هيلين والمخرج ديار) ونبدأ بلقاء النافذة مع المستمع (اياد حسين) المقيم في هولندا.
(لقاء فريال)
.
فاصل

حتى اهيأ اجابات لبعض الرسائل اترككم اولا مع (ديار).

فاصل
(فريال) وصلتنا رسائل الكترونية وعبر الفاكس ايضا تسأل عن مواضيع مختلفة ،ومنها ماحمل التهاني بمناسبة العيد ، فمن ( لبنان ) وصلتنا رسالة من المطربة العراقية (سحر طه) وتقول فيها :(لم اتمكن في أعياد السنة الجديدة من ارسال التمنيات بسبب سفري وحفلاتي خارج لبنان ، لكني اعود واتمنى لك وللجميع حياة ملؤها الأمل والنجاح والتوفيق)، وانا والزملاء نهديك اجمل تحية وتهنئة بالعيد (ياسحر) ،ونقدم اغنية من البومك الى كل مستمعينا.
.(اغنية لسحر طه).
وبمناسبة العيد ايضا هذه تهنئة من السيد ( نضير الخزرجي)، من مركز ( الرأي الأخر للدراسات في لندن) ،وتحية من المستمعة (لمياء بطي) وترغب بالمزيد من الأغاني العراقية الأصيلة ،تدللين يالمياء ،وسالة من النحات العراقي (بهاء خليل الجشعمي ) المقيم في (القاهرة) ويكول برسالة انتو العين اللي اشوف بيها العراق ) شكرا يابهاء ، وهذه رسالة اخرى ستقرؤها (هيلين ).
(هيلين ): يبدو يافريال ان هذه الرسالة قديمة شوية واعتقد تاريخها بداية الشهر الماضي ،وارجو ان لاتعتبون على ( فريال) لأن الرسائل كثيرة ووقت البرنامج ربع ساعة فقط ، وان اصبح الأن اسبوعيا بدلا ان يكون نصف شهري،،، والرسالة اللي عندي من جمعية التعليم العالي للعراقيين المغتربين وفيها تهنئة بالعام الجديد .
(فريال) شكرا (هيلين) برأتي ساحتي من ذنب تأخير الرد على الرسائل ،وانا ادعو بدوري اعضاء الجمعية للمشاركة في برامجنا الأذاعة للأستفادة من خبراتهم العلمية والأكاديمية ،واود ان يبعثوا لنا برقم الهاتف للأتصال بهم ، والتنسيق معم لأجل اجراء مقابلات في المجالات السياسية والثقافية والأقتصادية وغيرها.

وطبعا هذه دعوة لكل من يرغب في التحدث عن اي موضوع يحب، ومنهم مستمعنا ( بهاء في القاهرة) ، (ونضير الخزرجي من لندن) و(لمياء بطي). (فقط ابعثوا لنا برقم الهاتف مع الكود اي مفتاح الدولة والمدينة التي تقيمون فيها) لأني احيانا الاقي صعوبة في هذا المجال.


(فريال): عدد كبير من الرسائل يطلبون منا معلومات عن البرامج ومقدميها ،تسأل عن الزملاء العاملين في هذه الأذاعة ،سأجري هذه اللقاءات في حلقات مقبلة من البرنامج ،من اجل ان اجيب اليوم على عدد اكبر من رسائلكم،
وصلتنا رسالة تنديد واستنكار من جمعية الطلبة الكرد (فرع بولونيا )عن (ابو بلند) للعمليتين الأنتحارتين التي حدثتا يوم الأحد الماضي في اربيل، وتتضمن رسالة عزاء واكبار الى اسر شهداء كردستان.
اغنية كردية

ولدي رسالتين :الأولى من عبد الملك من السعودية والأخرى من _نبيل العابد- من البحرين. يستكرون في رسائلهم كافة العمليات الأرهابية التي تحدث في العراق.


لدي رسالة اخرى (ياهلين) من المستمع المواظب على الكتابة الينا ، تقريبا في كل مناسبة واحيانا في كل يوم ،بألتأكيد عرفت (هيلين) منو اقصد ....
( هيلين تقول انها من حميد شوقي)
نعم من صديقنا المهندس حميد وهي كالعادة طريفة وراح اقرا مقاطع منها:

بعيدا عن الآهات والسياسات والقصيدات نقدم لوزارة الكهربائيات فكرة عساها تشحذ الأفكار المستقبلية لحل الأزمات ،ونقول بأختصار مركز يسعه منهاجكم يا سادتي والسيدات...طبعا رسالة السيد حميد تذكرني باسلوب الكتابة في الكتب التراثية ،ولكن ما كتبه المهندس حميد جدير بألأهتمام حول موضوع استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية كالمحطة التي انشأت في جنوب مدينة لايبزك الألمانية.
شكرا ياحميد على الرسالات والأقتراحات وعسى ان تتحقق كل الأمنيات والمشروعات الشمسيات في الأراضي العراقيات.

الرسالة الأخيرة من المستمعة (اناهيد) من استراليا وتقول اني اقرأ كثيرا واحب ان اشارك في برنامجكم من خلال هذه الحكم:

-
ما خاب من استخار ولا ندم من استشار.
-
غنم من ادبته الحكمة واحكمته التجربة.
-
اذا ازدحم الجواب خفي الصواب.

شكرا لك ياهند على حسن الأختيار ،واشكر جميع مستمعينا الذين راسلونا...
. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن ( هيلين وديار)، وكل العاملين في هذه الأذاعة اطيب المنى..........

على صلة

XS
SM
MD
LG