روابط للدخول

معاناة بعض الرياضيين العراقيين الذين غادروا العراق بسبب تعرضهم للتعذيب على يد عناصر من النظام السابق، و لقاء مع احدى مذيعات فضائية كردستان


اعداد و تقديم فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية لنسلط الأضواء على معاناة بعض الرياضيين العراقيين الذين غادروا البلاد بسبب تعرضهم للتعذيب على يد عناصر من النظام السابق ، ونستضيف اليوم احدى مذيعات فضائية كردستان.

فاصل

فائقة رسول سرحان 6:57
كثير من الشباب العراقيين غادروا وطنهم لأسباب اقتصادية وهروبا من الحروب ،والعديد منهم ترك العراق بسبب تعرضه لأضطهاد رموز النظام السابق. مشكلة الرياضي(مصطفى عمر علي) بدأت بعد لقائه بعدي في كلية التربية الرياضية ،و تعرضه للضرب من قبل حمايته بسبب عدم انتمائه لحزب البعث .(مراسلتنا فائقة رسول سرحان التقته في عمان). فلنستمع معا الى حكايته واسباب كرهه حاليا للرياضة بشكل عام.

عبد الحميد زيباري 6:39-5:11
بعد ان تعرفنا على اسباب هروب الرياضيين الشباب خارج العراق ، ننتقل الى اربيل وبالتحديد فضائية كردستان ، لنرافق مذيعة تلفزيونية في رحلتها الأعلامية التي بدأت عام 1993، (عبد الحميد زيباري) التقى المذيعة (زيان جلال مرقص) في حديث عن عملها الأعلامي وماذا تحتاج المذيعة التلفزيونية لكي تطور قابلياتها في هذا المجال.

الختام ...
كنتم اعزائي مع ضيوف برنامج (اجيال) (الرياضي مصطفى عمر علي) والمذيعة التلفزيونية –زيان جلال مرقص) ، في الختام لكم تحيات المخرجة (هيلين مهران).

على صلة

XS
SM
MD
LG