روابط للدخول

لقاء مع كاتب عراقي كان مقيما في الدانمارك، و لقاء اخر مع رجل اعمال عراقي مقيم في عمان


اعداد و تقديم فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأصدقاء واهلا بكم مع ضيوف حلقة هذا الأسبوع من برنامج (عراقيون في المهجر).
القاص والكاتب المسرحي(باسم الأنصار) سيتحدث عن نشاطاته الثقافية في الدنمارك ، كما سنتعرف اليوم على اسباب هجرة بعض التجار العراقيين الى الأردن ومن بينهم (المهندس رائد الرحماني).

عماد جاسم 6:53
ماذا تضيف الغربة الى المبدع العراقي، وبعد تحرره من قيود الرقابة في العراق خلال فترة النظام السابق؟ مراسلنا في بغداد (عماد جاسم) حاور القاص والكاتب (باسم الأنصار) حول ابرز النشاطات الثقافية والفنية التي انجزها في الدنمارك والسويد ، كما تحدث عن مجموعته القصصية وجماعة سومر الثقافية في كوبنهاكن.

فائقة رسول سرحان3:03

بعد ان تعرفنا على قيمة الحرية في عملية الأبداع الثقافي بالنسبة للقاص العراقي (باسم الأنصار) ننتقل الى (عمان) مع عراقي اخر يعمل في مجال مختلف ، وهو مجال التجارة والمقاولات،
مراسلتنا (فائقة رسول سرحان) التقت المهندس (رائد الرحماني) المقيم في الأردن وهو عضو مؤسس في مركز تطوير الأقتصاد العراقي ، ومصدرللتجهيزات المدرسية والمكتبية الى العراق .
الختام: كنا مع ضيوف حلقة اليوم من برنامج (عراقيون في المهجر) وتعرفنا من خلالها على القاص والكاتب (باسم الأنصار) بعد عودته من الدنمارك ،ثم انتقلنا الى ( عمان) في حوار مع رجل الأعمال العراقي المهندس (رائد الرحماني)..لنا عودة الى برامجنا من اذاعة العراق الحر في براغ ،فأبقوا معنا.............

على صلة

XS
SM
MD
LG